أمن وعدالة

إدانة أبو عمار بالحبس موقوف التنفيذ وتغريمه 110 آلاف درهم

إدانة أبو عمار بالحبس موقوف التنفيذ وتغريمه 110 آلاف درهم

أدانت المحكمة الابتدائية بمدينة إنزكان، زوال اليوم الاثنين 20 ماي 2024، المدعو عمر أبو عمار، بالحبس 8 اشهر موقوف التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 110 آلاف درهم، على خلفية متابعته في حالة سراح مقابل كفالة مالية قدرهما 5000 درهم، بتهم تتعلق أساسا ببث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة قصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص، والتشهير بهم عبر مقاطع فيديو منتشرة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات التراسل الفوري، إلى جانب تهمة القذف، وذلك وفق الفصلين 447-2 و422 من مجموعة القانون الجنائي.

وقضت هيئة المحكمة بأداء المتهم أبو عمار، غرامة 10 آلاف درهم، وتعويض مدني قدره 100 ألف درهم لفائدة المطالبين بالحق المدني.

وكانت المحكمة قد ناقشت الملف في جلسة يوم أمس الاثنين 6 ماي الماضي، مع حجزه للتأمل والنطق بالحكم في جلسة اليوم، وكانت فرح الباز، الصحافية بإذاعة ميد راديو، إلى جانب الفنان الأمازيغي أحمد مرنيش، المعروف بالرايس أحمد أوطالب المزوضي، قد قدما شكاية ضد أبو عمار لدى مصالح الشرطة القضائية بآيت ملول، وبعد الاستماع إليهما، قررت النيابة العامة إغلاق الحدود في وجه المشتكى به وتقديمه أمام وكيل الملك في حالة سراح.

وللإشارة فالمدعو أبو عمار، هاجم العشرات من الوجوه الفنية إلى جانب فقهاء وعلماء وصحافيين، في فيديوهات كثيرة على قناته على يوتيوب و الفايس بوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News