سياسة

انطلاق الانتخابات الألمانية لاختيار خليفة لميركل

انطلاق الانتخابات الألمانية لاختيار خليفة لميركل

توجه المقترعون الألمان، صباح الأحد، إلى صناديق الاقتراع لانتخاب ممثليهم في البرلمان الاتحادي “البوندستاغ” بدورته الـ 20.وانطلقت عملية الاقتراع في تمام الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي، على أن تقفل الصناديق في الساعة السادسة من مساء الأحد.

ويتنافس في هذه الدورة 6 آلاف و211 مرشحا و47 حزبا على 709 مقاعد في البرلمان الاتحادي، من خلال الحصول على أغلبية أصوات الناخبين البالغ عددهم قرابة 60.4 مليون مقترعا.

ويتنافس لنيل منصب المستشار في البلاد، مرشح ائتلاف حزبي “الاتحاد الديمقراطي المسيحي/الاتحاد الاجتماعي المسيحي، أرمين لاشيت، خلفا للمستشارة أنجيلا ميركل المنتهية ولايتها بعد توليها هذا المنصب لـ 16 عاما.وعن الحزب الديمقراطي الاشتراكي، وزير المالية أولاف شولتس، وعن حزب الخضر المرشحة أنالينا بيربوك.

ووفقا لاستطلاعات الرأي، من المتوقع أن يكون السباق الانتخابي بين ائتلاف “الاتحاد الديمقراطي المسيحي/الاتحاد الاجتماعي المسيحي” (CDU / CSU)، والحزب الديمقراطي الاشتراكي.

وفي انتخابات عام 2017، حصل ائتلاف (CDU / CSU) على 32.9 بالمئة، والحزب الديمقراطي الاشتراكي على 20.5، وحزب البديل من أجل ألمانيا على 12.6، والحزب الديمقراطي الحر على 10.7، وحزب اليسار على 9.2، وحزب الخضر على 8.9 بالمئة من أصوات المقترعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News