جهويات

جماعة تنغير تصادق على مشاريع اجتماعية واقتصادية

جماعة تنغير تصادق على مشاريع اجتماعية واقتصادية

صادق مجلس جماعة تنغير، المنعقد مؤخرا برسم الدورة العادية لشهر ماي، على سلسلة مشاريع اتفاقيات شراكة ذات طابع اجتماعي واقتصادي.

وصادق أعضاء المجلس، خلال هذا الاجتماع المنعقد برئاسة محمد بلمكي، رئيس المجلس الجماعي، بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بإحداث منطقة للنشاط الاقتصادي بتنغير.

وأعطى أعضاء المجلس الضوء الأخضر أيضا لاعتماد مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بتأهيل شبكة التطهير السائل بجماعة تنغير.

كما تمت المصادقة على اتفاقية شراكة أخرى تروم إنجاز أشغال تأهيل الطريق الوطنية رقم 10 بشطر المدخل الشرقي لمدينة تنغير بطول 5,9 كيلومترات. ويهدف هذا المشروع إلى ضمان سلامة مستخدمي الطريق وتعزيز البنية التحتية الطرقية للمدينة.

وعلاوة على ذلك، صادق المجلس الجماعي على اتفاقية شراكة تتعلق ببناء وتدبير ملاعب القرب بتنغير بغية المساهمة في تطوير الرياضة وتشجيع ممارستها، خاصة من قبل الشباب والنساء.

كما وافق أعضاء المجلس على اتفاقيتي شراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل تتعلقان ببناء وتجهيز دار للشباب ونادي للنساء بجماعة تنغير. ويهدف هذان المشروعان، على الخصوص، إلى إتاحة الفرصة للشباب والنساء للانفتاح من خلال مجموعة من الأنشطة السوسيو-ثقافية.

من جهة أخرى، شهد هذا الاجتماع تقديم عرض حول حصيلة تنفيذ ميزانية الجماعة برسم سنة 2023، والموافقة على برمجة فائض الميزانية الفعلي للسنة المالية 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News