سياسة

مصدر يكشف حقيقة تأجيل جلسة لجنة موضوعاتية حول السياحة

مصدر يكشف حقيقة تأجيل جلسة لجنة موضوعاتية حول السياحة

أكد مصدر عليم أن غياب وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، أمس الأربعاء عن اجتماع اللجنة الموضوعاتية المكلفة بتحضير الجلسة السنوية لتقييم السياسات العمومية في المجال السياحي كان بسبب التزامه بالحضور لمجلس النواب على هامش تقديم رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، للحصيلة المرحلية.

وأوضح مصدر من الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان لجريدة “مدار21” أن النظام الداخلي يُمكّن الوزير من أن يفوّض للإدارة تقديم المعطيات الكافية للجنة الموضوعاتية المكلفة بتحضير الجلسة السنوية لتقييم السياسات العمومية.

وأبرز المصدر، الذي فضل عدم كشف هويته، أن وزير النقل “لم يتهرب بل كان حاضرا في جلسة دستورية في البرلمان”، مؤكدا أن ذلك “يندرج ضمن مهامه الحكومية في علاقتها بالبرلمان”.

مصدر مدار21 أكد أن “الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان تواصلت مع رئاسة اللجنة بمجلس المستشارين وأخبرتها بتزامن اللجنة مع الجلسة العامة مما يتعذر معه حضور الوزير بنعبد الجليل أمام المستشارين”، معتبرا “أن الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان تواصل مع الوزير بنعبد عبد الجليل شأنه شأن باقي الوزراء بضرورة الحضور للجلسة العامة”.

وأجلت اللجنة الموضوعاتية المكلفة بتحضير الجلسة السنوية لتقييم السياسات العمومية يوم أمس الأربعاء اجتماعا كان مقررا لتقديم وزير النقل معطيات حول القطاع الذي يشرف عليه.

وأثار غياب عبد الجليل عن اجتماع يوم أمس غضب مستشارين بالغرفة الثانية للبرلمان، إذ اعتبروا حضور من ينوب عن الوزير غير كافٍ لأن الأخير من يملك كل الصلاحيات، قبل أن يقرر رئيس اللجنة، التجمعي محمد حنينن إيقاف الجلسة لتحديد موعد آخر للاجتماع بحضور الوزير.
ويشار إلى أن محمد عبد الجليل حضر رفقة رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، يوم أمس الأربعاء، لمجلس النواب على هامش مناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة بمجلس النواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News