فن

عرض “معجزة القديس المجهول” بقاعات المعهد الفرنسي بالمغرب

عرض “معجزة القديس المجهول” بقاعات المعهد الفرنسي بالمغرب

يعرض المخرج علاء الدين الجم والممثل أنس الباز، خلال الفترة الممتدة من 21 شتنبر إلى 8 أكتوبر المقبل، العمل السينمائي “معجزة القديس المجهول” في قاعات المعهد الفرنسي بالمغرب.

وحسب بلاغ للمعهد الفرنسي، فإن هذه الجولة السينمائية، التي تشمل دور المعاهد الفرنسية بمراكش (أيام 21 و29 شتنبر و5 أكتوبر)، والدار البيضاء (23 شتنبر)، والرباط ( أيام 3و4و5 أكتوبر)، ومدينة مكناس (08 أكتوبر)، تهدف إلى اللقاء والتبادل مع الجمهور.

وأضاف المصدر أن هذا الفيلم، الذي نال استحسان النقاد، كان قد تم عرضه ضمن فئة “أسبوع النقاد” في مهرجان “كان” السينمائي، مضيفا أن عرض هذا العمل يندرج في إطار البرمجة الوطنية والسنوية “خطة واسعة” للمعهد الفرنسي للمغرب.

وتابع البلاغ أن سيتم تنظيم دورات لعرض هذا العمل بحضور المخرجين بانتظام، وذلك رغبة في إعادة خلق صلة وصل بين السينمائيين والجمهور، وتثمين السينما وتعزيز مناقشة الأفكار.

وأخرج علاء الدين الجم، المولود في الرباط، عدة أفلام روائية قصيرة منها “Les Poissons du Désert” عام 2015 (حاصل على الجائزة الكبرى لأفضل فيلم قصير)، ويعتبر فيلم “معجزة القديس المجهول” (2019)، الذي تم تصويره في مراكش، أول فيلم روائي طويل له في الإنتاج الفرنسي المغربي المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News