رياضة

احتجاز نهضة بركان.. رئيس الاتحاد الجزائري ينتقد سلطات بلاده بعد إقحام السياسة بالرياضة

احتجاز نهضة بركان.. رئيس الاتحاد الجزائري ينتقد سلطات بلاده بعد إقحام السياسة بالرياضة

عادت الجزائر، ومعها اتحادها المحلي لكرة القدم “الفاف”، لجادة الصواب بعد الإنذار المبطن الذي وجهته الكونفدرالية الإفريقية للعبة لها بعد واقعة احتجاز بعثة نهضة بركان بمطار هواري بومدين بسبب قميص النادي البرتقالي الذي يحمل خريطة المغرب.

وقال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، على هامش حضوره لنهائي كأس ولاية أولاد جلال، إن ملف مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة في ذهاب نصف نهائي كأس “الكاف” قد طوي نهائيا، مؤكدا أن “الفاف” تابع الملف “عن قرب وستجرى المباراة غدا الأحد في ظروف عادية”.

وشدد صادي على أمله في أن تبقى المقابلة في إطارها الرياضي فقط، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة الجزائري يتماشى دائما مع لوائح الاتحاد الدولي والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في انتقاد غير مباشر للسلطات الجزائرية التي أقحمت “هلوساتها السياسية” في الرياضة برفض إدخال قمصان تحمل خريطة المغرب، لترمي “كرة حقدها” السياسي على المغرب في ملاعب كرة القدم أيضا.

وتأتي تصريحات وليد صادي ساعات قليلة بعد المراسلة شديدة اللهجة التي وجهتها “الكاف” إلى الاتحاد الجزائري من أجل السهر على كل الترتيبات التنظيمية لمباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة.

وفي إنذار مبطن، طالبت “الكاف” في مراسلتها من الاتحاد الجزائري لكرة القدم باتخاذ جميع التدابير اللازمة لتسهيل الإفراج عن أمتعة نهضة بركان المحتجزة من طرف سلطات الجمارك بمطار هواري بومدين بشكل عاجل لتجنب عرقلة الجوانب التنظيمية للمباراة.

وأبلغت “الكاف” الاتحاد الجزائري أن قميص نهضة بركان الذي يحمل خريطة المغرب يتوافق مع لوائح وأنظمة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مشددة على أنه يُسمح للفريق المغربي بارتداء القمصان خلال المباراة المذكورة.

 

وقامت سلطات الجزائر زوال يوم أمس الجمعة باحتجاز بعثة فريق نهضة بركان مباشرة بعد وصولها مطار هواري بومدين تأهبا لمواجهة اتحاد العاصمة في ذهاب نصف نهائي كأس “الكاف” يوم غد الأحد.

ورفضت سلطات الجزائر السماح لبعثة نهضة بركان بمغادرة مطار بومدين بسبب قمصان الفريق التي تحمل خريطة المغرب.

وسمحت السلطات بمغادرة بعثة الفريق البرتقالي المطار في وقت متأخر من ليل يوم أمس الجمعة صوب فندق بالعاصمة الجزائرية، وذلك بعد توصل رئيس الفريق حكيم بن عبدالله برسالة عبر البريد الإلكتروني من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وأبلغت “الكاف” نهضة بركان بأنه تم الاتفاق مع المسؤولين الجزائريين على خروج البعثة المغربية من مطار هواري بومدين باتجاه أحد الفنادق في العاصمة الجزائر، في انتظار قرار نهائي من السلطات الجزائرية، إما بدخول نهضة بركان الجزائر ولعب المباراة ضد اتحاد العاصمة أول العودة للمغرب دون إجرائها.

تدخل “الكاف” أتى بعد دخول لاعبي نهضة بركان في مشادات كلامية مع بعض رجال الأمن، الذين استفزوا عناصر الفريق المغربي، وكادت تتطور لولا تدخل رئيس الفريق، حكيم بن عبدالله لتهدئة لاعبيه.

وبحسب مقاطع فيديو، توصلت بها الجريدة، فإن رجال الأمن الجزائريين حاولوا استفزاز لاعبي الفريق المغربي وطلبوا منهم مغادرة المطار والعودة لبلدهم، لكنهم رفضوا هذه الاستفزازات.

وأكدت بعتة نهضة بركان للمسؤولين الجزائرين أنها لن تشد رحالها وتعود لأرض الوطن دون قرار كتابي من “الكاف” لكي لا تعتبر مغادرتها انسحابا من المباراة، وبالتالي الخسارة طبقا لمقتضيات المادة 64 من قواعد تنظيم مسابقات “الكاف”.

ويذكر أن نهضة بركان يواجه اتحاد العاصمة، حامل اللقب، بملعب عمر حمادي يوم الأحد المقبل في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، على تجرى مباراة العودة نهاية الأسبوع المقبل بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News