رياضة

اجتماع طارئ لجامعة الكرة بـ”الكاف” بعد احتجاز نهضة بركان بالجزائر

اجتماع طارئ لجامعة الكرة بـ”الكاف” بعد احتجاز نهضة بركان بالجزائر

سارعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى عقد اجتماع طارئ مع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بخصوص الاستفزازات المتكررة من الجزائر للفرق المغربية، عقب احتجاز سلطاتها زوال اليوم الجمعة بعثة فريق نهضة بركان بسبب خريطة المغرب.

وعلمت “مدار21” من مصدر جيد الاطلاع أن مسؤولين من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يعقدون في هذه الأثناء اجتماعا مع مسؤولين بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم حول الواقعة الخادشة لصورة كرة القدم الإفريقية.

وقامت سلطات الجزائر زوال اليوم الجمعة باحتجاز بعثة فريق نهضة بركان مباشرة بعد وصولها مطار هواري بومدين تأهبا لمواجهة اتحاد العاصمة في ذهاب نصف نهائي كأس “الكاف”.

ورفضت سلطات الجزائر السماح لبعثة نهضة بركان بمغادرة مطار بومدين بسبب ارتداء اللاعبين لقمصان تحمل خريطة المغرب.

وتحاول السلطات الجزائرية استفزاز الفريق البرتقالي لإخراج لاعبيه من تركيزهن على مباراة يوم الأحد المقبل ضد اتحاد العاصمة، حامل لقب كأس الكونفدرالية.

ودأبت الجزائر على استعمال مثل هذه المناورات ضد الأندية والمنتخبات المغربية، علما أن المنتخب المغربي المحلي حرم من المشاركة في كأس إفريقيا سنة 2023 بسبب رفض السلطات الجزائرية منح ترخيص لطائرة “الأسود” بالتوجه صوب الجارية الشرقية.

وللجزائر سوابق كثير في خلط الرياضة بالسياسة واستفزاز المغرب، آخرها واقعة كأس إفريقيا للاعبين المحليين التي استضافتها سنة 2023، وتشكل واقعة احتجاز نهضة بركان بسبب خريطة المغرب الكاملة حالة عود تستوجب تدخلا صارما من “الكاف”.

وحذّرت لجنة التأديب بـ”الكاف”، في مارس الماضي، الاتحاد الجزائري على خلفية التصريحات المعادية للمغرب التي شهدها حفل افتتاح كأس إفريقيا للمحليين، والتي أدلى بها حفيد الزعيم الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا.

ونبهت “الكاف” الاتحاد الجزائري حتى لا يتكرر الأمر ولاتخاذ كل الاحتياطات لمنع تكرار هذا الحادث، مهددة بتسليط عقوبات ثقيلة في حالة الإدلاء بتصريحات سياسية في مسابقة أو تظاهرة خاصة بـ”الكاف”.

ومن شأن احتجاز الفريق البرتقالي بمطار بومدين ضواحي العاصمة الجزائر أن يشكل حجة قوية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لدفع “الكاف” لمعاقبة الاتحاد الجزائري، بحكم أن الأخير المسؤول الأول أمام الجهاز القاري للعبة من الناحية التنظيمية لمباراة ذهاب نصف نهائي كأس “الكاف” بدءا بوصول بعثة نهضة بركان وتيسير إجراءات الدخول للبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News