رياضة

الحبس 6 أشهر أو البراءة.. التفاصيل الكاملة لخلاف الشيبي والشحات

الحبس 6 أشهر أو البراءة.. التفاصيل الكاملة لخلاف الشيبي والشحات

عادت أزمة حسين الشحات لاعب الأهلي ومحمد الشيبي لاعب بيراميدز مجددا إلى الواجهة بإصدار مكتب هاني بكري، المستشار القانوني للدولي المغربي، بيانا يؤكد خلاله أن الشيبي سيتخذ المزيد من الخطوات للحفاظ على حقوقه في القضية.

كما أصدر فريق الأهلي بيانا رسميا، طالب فيه اتحاد الكرة المصري بإفادته بالإجراءات التي قام بها تجاه مخالفة الشيبي للوائح الاتحادين المصري والدولي ولجوئه إلى المحاكم المدنية، ورفع دعوى ضد الشحات، يتم النظر فيها يوم 18 من الشهر الجاري.

وبدأت أزمة الشحات والشيبي عقب مباراة الأهلي وبيراميدز في الجولة الـ28 من الدوري المصري سنة 2023، وانتهت حينها بفوز الفريق السماوي بنتيجة (3-0)، ونشبت آنذاك مشادة كلامية بين الثنائي، وتفاقمت بصفع الشحات للشيبي، قبل أن يتدخل اللاعبون لإنهاء الاشتباك.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للمشادة، ووجه الشحات فيها السباب للشيبي، إلا أن بعد تدخل اللاعبين، اعتذر لاعب الأهلي في غرفة تغيير الملابس للشيبي، ليعتقد الجميع أن الأسطر الأخيرة من النزاع قد كتبت، إلا أن الشيبي نشر بيانا عبر حسابه الرسمي، وأشار فيه إلى أن الشحات هدده بإنهاء مسيرته الكروية وكسر قدميه.

ورد الشحات، في بيان رسمي هو الآخر، باعتذار عن التصرف الذي بدر منه في لحظة انفعال نتيجة استفزازات، وأشار إلى أنه لن يبحث عن مبررات واعترف بالخطأ، إلا أن الأهلي قرر توقيع غرامة مالية على الشحات، وصلت إلى 500 ألف جنيه.

وقررت رابطة الأندية المصرية إيقاف الشحات، مباراتين وفرض غرامة قدرها 20 ألف جنيه، ولم يرض بيراميدز بهذه العقوبة وقدم شكوى رسمية إلى لجنة الانضباط باتحاد الكرة وإدارة رابطة الأندية المحترفة.

وتفاقمت الأزمة، برفع الشيبي دعوى قضائية ضد حسين الشحات، بتهمة الاعتداء عليه وتهديده بتعمد إصابته بشكل ينهي مسيرته، قبل أن يخضع الشحات للتحقيق في النيابة، وتم إخلاء سبيله بكفالة 10 آلاف جنيه.

وكان الشحات قد نفى في التحقيقات، شتمه للشيبي وأكد أن ما حدث بينهما عصبية ملعب، وطلب الاستماع إلى الشهود وهم محمد الشناوي، محمود كهربا، طاهر محمد طاهر، محمد مجدي أفشة، ورد الأهلي على استدعاء الشحات للنيابة، وأرسل خطابا إلى اتحاد الكرة، أشار فيه إلى أن ما حدث مخالف للوائح الاتحادين المصري والدولي.

وكشف الإعلامي المصري أحمد شوبير في تصريحات صحفية أن تقديم الشيبي شكوى ضد الشحات للمحكمة الجنائية “مخالفة صريحة للوائح النظام الأساسي للاتحاد المصري والفيفا، ومن الوارد أن ينتظره حكم بالإيقاف لأنه خالف اللوائح”.

وبخصوص العقوبات المحتملة ضد حسين الشحات، أكد شوبير أنه “ممكن أن يحصل لاعب الأهلي على حكم بالحبس من 3 إلى 6 أشهر، ووارد أن يأخذ براءة، ووارد غرامة أو حكم مع إيقاف التنفيذ”، متمنيا أن يتدخل أطراف عقلاء لحل تلك الأزمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News