رياضة

متفوقا على لاعبي الرجاء والوداد.. إيغامان الأعلى قيمة بالبطولة الاحترافية

متفوقا على لاعبي الرجاء والوداد.. إيغامان الأعلى قيمة بالبطولة الاحترافية

تصدر حمزة إيغامان، مهاجم نادي الجيش الملكي والمنتخب المغربي الأولمبي، لائحة ترتيب اللاعبين الأعلى قيمة سوقية بالبطولة الاحترافية على خلفية تألقه رفقة الفريق العسكري و”الأشبال”.

وكشف المركز الدولي للدراسات الرياضية “CIEM” عن تصنيف اللاعبين الأعلى قيمة بالبطولة المغربية، حسب التحديث الأخير لـ15 مارس 2024.

وبقيمة سوقية قاربت 3 ملايير سنتيم (2.7 مليون يورو) احتل حمزة إيغامان مركز الصدارة، مبتعدا عن منتصر الحتيمي، جناح فريق الوداد الرياضي، والذي قدرت قيمته بمليارين و290 مليون سنتيم (2.1 مليون يورو).

ويحتل يوسف مهري، مهاجم نادي نهضة بركان، المركز الثالث بمليارين و180 مليون سنتيم (مليونا يورو)، متفوقا على ثنائي فريق الرجاء الرياضي مهدي موهوب ومحمد بولكسوت واللذين لم تتجاوز قيمتهكا التسويقية مليارا و900 مليون سنتيم (1.8 مليون يورو).

وتصدر متوسط ميدان نهضة بركان مامادو كامارا لائحة أجانب البطولة الاحترافية الأعلى قيمة باحتلاله المركز السادس بـ1.7 مليون يورو، تلاه مواطنه السنغالي بابي بادجي ممثلا لنادي المغرب التطواني بقيمة قدرت بحوالي 1.6 مليون يورو، متساويا بذلك مع كل من أمين زحزوح، لاعب خط وسط الجيش الملكي، ورضا لعلوي متوسط ميدان الفتح الرباطي، ومهدي مبارك لاعب الرجاء الرياضي المعار من العين الإماراتي.

ويعد حمزة إيغامان من بين أبرز لاعبي الدوري الاحترافية، ونال إشادة الجماهير المغربية عقب المستوى المتميز الذي قدمه في المباراة التي فاز بها المنتخب الأولمبي على نظيره الويلزي بهدفين لصفر في المباراة الودية التي جمعتهما بتركيا الثلاثاء الماضي، بتسجيله لثنائية في الدقيقتين 6 و67 من المباراة التي احتضنها ملعب تتانيك بأنطاليا.

ويعد اللاعب إيغامان من بين الركائز الأساسية في فريق الجيش الملكي الذي يتصدر ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية.

وسارعت إدارة الجيش الملكي في يناير الماضي إلى تمديد عقد لاعبها حمزة إيغامان داخل “القلعة العسكرية” عقب تألقه مع بطل الدوري الاحترافي بتوقيعه على 6 أهداف في 18 مباراة لعبها في الدوري هذا الموسم.

وسبق لحمزة إيغامان وأن وقع على أعلى نسبة للتسديدات المؤطرة في البطولة، بمعدل 1,4 تسديدة مؤطرة في المباراة، يليه في المركز الثاني كل من إسماعيل خافي مهاجم اتحاد طنجة وعبد العزيز الحمزاوي مهاجم يوسفية برشيد بواقع 1,2 تسديدة مؤطرة لكل منهما.

والجدير بالذكر أن المهاجم الواعد تخرج من أكاديمية الجيش الملكي، وتألقه مع جميع فرق الفئات السنية قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول خلال عام 2021، ليظهر لأول مرة يوم 6 مارس 2021 خلال مباراته أمام نهضة بركان ضمن الجولة الـ9 من الدوري المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News