رياضة

تأكيدا لما نشرته “مدار21”.. عموتة ينفي مغادرة الأردن لتدريب الوداد

تأكيدا لما نشرته “مدار21”.. عموتة ينفي مغادرة الأردن لتدريب الوداد

تأكيدا لما كانت نشرته جريدة “مدار21” في وقت سابق، خرج الإطار الوطني الحسين عموتة، مدرب المنتخب الأردني، عن صمته، نافيا الاتفاق مع الوداد الرياضي لتدريبه خلفا للتونسي، فوزي البنزرتي.

وقال عموتة اليوم الإثنين خلال الندوة الصحفية التي تسبق مواجهة الأردن وباكستان في التصفيات الأسيوية المؤهلة لمونديال 2026: “لم أتفق مع نادي الوداد لتدريبه، وها أنا أمضي بمشواري مع منتخب الأردن، علينا أن نستثمر الروح الإيجابية في منتخب النشامى والتي تحصل عليها من إنجازه الآسيوي عبر التصفيات الآسيوية المونديالية”.

وسبق لنائب رئيس الوداد والمسير الحالي للنادي، عبد المجيد البرناكي، أن نفى في تصريح خص به جريدة “مدار21” الإلكترونية، الاتفاق مع مدرب منتخب الأردن، الحسين عموتة.

وقال البرناكي إن الفريق “لم يتفاوض مع أي مدرب في الوقت الحالي، ومازال يبحث عن الرجل المناسب لتدريب الفريق”.

وتنفس الوداد الصعداء الخميس الماضي بفوز على حساب مولودية وجدة (2-0) يعد الأول خلال آخر 4 جولات من الدوري الاحترافي المغربي، تحت قيادة مدرب المؤقت، رضوان الفالحي، مُنهيا بذلك سلسلة من النتائج السلبية التي عصفت بمستقبل التونسي فوزي البنزرتي خارج القلعة الحمراء.

وخرج الوداد خلال الموسم الحالي من حسابات التتويج بلقب الدوري الاحترافي، إذ يحتل المركز السادس برصيد 37 نقطة بفارق 3 نقاط عن المركز الثالث المؤدي للمشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويشار إلى أن عموتة، الذي درب الوداد في فترتين مختلفتين، قد أكد في تصريحات صحفية بعد خروجه خاسرا من نهائي كأس آسيا أمام قطر، لإمكانية رحيله بسبب “بعض الالتزامات العائلية”. وقال عموتة: “كانت هناك بعض الظروف العائلية في المغرب، لكني التزمت بعقدي مع الاتحاد الأردني في البطولة”.

وأضاف: “سأناقش الأمر مع المسؤولين، وسنجد حلاً. لديّ بعض الالتزامات العائلية. سنحاول إيجاد التوازن حتى لا يتضرر المنتخب سواء إذا كنت موجوداً بصفة دائمة أو بشكل جزئي، أو إذا رحلت”.

لكن وبعد أيام، خرج مروان جمعة، نائب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، ليعلن أن الأخير يرغب في استمرار المدرب المغربي الحسين عموتة في منصبه مدربا للمنتخب الأول بعد الإنجاز التاريخي بالتأهل لنهائي كأس آسيا للمرة الأولى.

وقال جمعة وفق ما نقلته وكالة رويترز: “لدينا عقد واضح مع المدرب عموتة، ونأمل أن نستمر معاً لإكمال المسيرة”.

وتابع: “نعمل بوصفنا منظومة متكاملة، وعموتة لعب دوراً كبيراً، وله تأثير واضح في اللاعبين، لكن أيضاً لدينا مواهب رائعة في المنتخب، وجميعهم قدموا أداءً رائعاً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News