رياضة

الصحابي: استعانة الركراكي بلاعبين أولمبيين خطوة ذكية قبل أولمبياد باريس

الصحابي: استعانة الركراكي بلاعبين أولمبيين خطوة ذكية قبل أولمبياد باريس

شكل اختيار الناخب الوطني، وليد الركراكي، بعض اللاعبين الشباب للمشاركة في المبارتين الوديتين ضد أنغولا وموريتانيا بعض الجدل، سيما في ظل حاجة المنتخب الأولمبي، الذي يقوده طارق السكتيوي، لكل اللاعبين للاستعداد للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” المرتقبة الصيف المقبل..

وانتقد فئة من الجماهير استدعاء لاعبين لا يتجاوز سنه الـ19 ربيعا لحمال قميص “الأسود”، على غرار إلياس بنصغير ويوسف لخديم وإلياس أخوماش وبلا الخنوس، إضافة إلى أسامة العزوزي (22 عاما) وأمير ريتشاردسو (22 عاما) وشادي رياض (20 عاما)، معتبرين أن مكانهم رفقة المنتخب الأولمبي للاستعداد للألعاب الأولمبية.

وفي هذا الصدد، اعتبر الإطار الوطني، فؤاد الصحابي، أن استعانة الناخب الوطني وليد الركراكي بعدد من لاعبي المنتخب الأولمبي تعد خطوة ذكية، بالنظر للجهود الجبارة التي بدلتها الجامعة الملكية لكرة القدم والركراكي لإقناعهم بحمل قميص الأسود.

وأكد الصحابي، في تصريح لجريدة “مدار21”، أن إلحاق أسماء من المنتخب الوطني الأولمبي من قبيل شادي رياض وإلياس أخوماش إلى جانب كل من أمير ريتشاردسون وأسامة العزوزي يشكل امتيازا كبيرا لهم وذلك بغرض تقريبهم من أجواء المنتخب الأول خاصة خلال هذه الظرفية التي عرفت حضور أسماء جديدة.

وتمنى الصحابي عودة لاعبي المنتخب الأولمبي إلى معسكر “الأشبال” خلال التوقف الدولي القادم لاستئناف استعداداتهم لدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، موضحا أن ذلك ضروري “من أجل خلق عاملي التلاحم والانسجام بين المدرب طارق السكيتيوي ولاعبيه”.

وشدد المتحدث نفسه، الذي درب العديد من الأندية الوطنية، على أهمية عودة الأسماء الشابة الموجودة حاليا بالمنتخب الأول إلى المنتخب الأولمبي بالنظر لقلة تواريخ التوقف الدولي المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأيضا قلة المباريات الودية المتبقية لـ”الأشبال” قبيل دورة باريس.

وفشل المنتخب المغربي الأولمبي، في أول مباراة تحت قيادة مدربه المستجد طارق السكيتيوي، عندما خسر يوم الجمعة الماضي أمام المنتخب الأوكراني بنتيجة هدف للا شيء، في مباراة إعدادية أجريت بأنطاليا التركية. وسيواجه رفاق عبد الصمد الزلزولي في اللقاء الودي الثاني منتخب الويلز يوم الثلاثاء القادم.

ويذكر أن قرعة دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، أوقعت المنتخب الوطني الأولمبي في المجموعة الثانية رفقة منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا وثالث كأس آسيا لأقل من 23 سنة والتي ستقام الشهر المقبل بقطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News