تكنولوجيا

تاكايا إيمامورا ضيف شرف معرض المغرب للألعاب الإلكترونية

تاكايا إيمامورا ضيف شرف معرض المغرب للألعاب الإلكترونية

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، أن المصمم وصانع ألعاب الفيديو الياباني، تاكايا إيمامورا، سيكون ضيف شرف الدورة الأولى من “معرض المغرب للألعاب الإلكترونية” المرتقب تنظيمها من 24 إلى 26 ماي المقبل بالرباط.

وأوضحت الوزارة أن المصصم “الأسطوري” تاكايا إيمامورا، الذي ولد عام 1966، يعد أحد الأسماء الكبيرة في شركة NINTENDO للألعاب الإلكترونية والترفيه.

وأضافت أن إيمامورا قام على مدار أكثر من 30 عاما، بتخيل ورسم وإنشاء العشرات من الشخصيات الشهيرة مثل أبطال سلسلة “F-Zero” و”Star Fox” وغيرها، مشيرة إلى أنه قام أيضا بتصميم الكون المذهل وأجواء اللعبة الشهيرة “The Legend Of Zelda Majora’s Mask”.

ويعد “معرض المغرب للألعاب الإلكترونية 2024” الأول من نوعه في المغرب، وهو يشكل فرصة للالتقاء بشركات عالمية في القطاع، وإقامة شراكات وطنية ودولية والمشاركة في جلسات تدريبية في جميع مجالات الألعاب الإلكترونية.

ويهدف المعرض إلى تعزيز صناعة الألعاب الإلكترونية والترويج لها في المملكة، وبشكل خاص في “مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط” التي تهدف إلى خلق تكتل مجموعة من الشركات الوطنية والأجنبية، وتسعى إلى أن تصبح مصدرا للوظائف الجيدة، ومركزا للإبداع الثقافي والاجتماعي في العاصمة، وواحدة من أكبر المراكز في قطاع الألعاب الالكترونية في أفريقيا والشرق الأوسط.

ويضم المعرض الذي يمكن ولوجه بالمجان مع ضرورة التسجيل المسبق، ثلاثة فضاءات أولها “فضاء للعرض يتكون من أجنحة مخصصة في المقام الأول للقطاع المغربي، بما في ذلك أجنحة مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط، والشركات الناشئة والمسرعات الصناعية، والجامعات والمؤسسات التدريبية، والهيئات التمويلية، ومزودي البنية التحتية (معدات، شبكات الاتصالات، مراكز البيانات…).

أما الفضاء الثاني للمعرض، فهو مخصص للمؤتمرات وجلسات التدريب حول الألعاب الإلكترونية مع محاضرين متخصصين من الداخل والخارج، فيما يتمثل الفضاء الثالث في فضاء خاص للمسابقات الرياضية الإلكترونية “ESPORT” مع عدة ألعاب شهيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News