رياضة

منافسة محتدمة بين بونو وميندي حول الأفضل في دوري روشن

منافسة محتدمة بين بونو وميندي حول الأفضل في دوري روشن

احتدم التنافس بين الدولي المغربي ياسين بونو والسنغالي إدوارد ميندي في سباق حارس المرمى الأكثر حفاظا على نظافة شباكه في الدوري السعودي لكرة القدم.

ووفقا لما نشره حساب الدوري السعودي على منصة “إكس”، يتصدر حامي عرين الهلال، ياسين بونو، قائمة الحراس الأكثر حفاظا على شباكه نظيفة بمعدل 13 مباراة، بفارق مباراة واحدة فقط عن أقرب مطارديه حارس مرمى الأهلي إدوارد ميندي، متجاوزين بذلك حارس الاتفاق “باولو فيكتور” الذي لم تهتز شباكه في 8 مباريات.

وحاز بونو قبل أيام جائزة أفضل حارس في الدوري السعودي لشهر فبراير الماضي، متفوقا فيها على حارس عرين الاتفاق “باولو فيكتور”، ومنافسه بالشباب محمد العبسي.

ومنذ انتقاله لنادي الهلال السعودي الصيف الماضي، قادما من فريق إشبيلية الإسباني، بصم حارس مرمى المنتخب الوطني على موسم متميز بقميص الكتيبة الزرقاء، حيث حافظ على شباكه في 13 مناسبة من أصل 20 مباراة.

ويعد بونو أغلى حارس مرمى في الدوري السعودي بقيمة سوقية تصل إلى 11 مليون يورو، حسب الموقع الإلكتروني “Transfermarkt” المتخصص في تقييم اللاعبين.

ويطمح حامي عرين الأسود للحفاظ على مكانته بتشكيلة الناخب الوطني وليد الركراكي، لضمان مشاركته كحارس مرمى أساسي في النسخة القادمة من نهائيات كأس أمم إفريقيا التي سيحتضنها المغرب صيف سنة 2025.

ويشار إلى أن ياسين بونو تكون بفريق الوداد الرياضي، قبل انتقاله إلى رديف أتلتيكو مدريد الإسباني، ثم ريال سرقسطة وخيرونا، قبل أن ينتقل إلى إشبيلية والتي حقق بقميصه لقب الدوري الأوروبي سنة 2020، وجائزة أفضل حارس مرمى في الدوري الأوروبي موسم 2019-2020، قبل أن يحصد جائزة زامورا سنة 2022.

وسبق للحارس المغربي أن عبر في فبراير الماضي عقب تتويجه رفقة الهلال بكأس موسم الرياض، عن سعادته باللعب بقميص الهلال، متمنيا أن يقدم الأفضل للنادي، مصرحا: “وثق بي النادي خلال الفترة الماضية، ولدي الرغبة في إثبات أن القرار بانضمامي إلى الهلال قرار سليم”.

وبعد مرور 23 جولة، يتصدر الهلال جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 65 نقطة، يليه النصر بمعدل 53 نقطة، فيما يأتي نادي الأهلي ثالثا في الترتيب بـ47 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News