رياضة

سباق محموم للجيش والرجاء على درع الدوري وعودة وشيكة لدوري الأبطال

سباق محموم للجيش والرجاء على درع الدوري وعودة وشيكة لدوري الأبطال

جولة بعد أخرى، يدنو الجيش الملكي والرجاء الرياضي من حسم بطاقتي التأهل إلى دوري أبطال إفريقيا في طريق سباقهما المحموم على درع النسخة الـ13 من الدوري المغربي بنظام الاحتراف.

ويتشبث الجيش الملكي بزعامة ترتيب البطولة الاحترافية عقب فوزه الأخير، نهاية الأسبوع الماضي، على مضيفه يوسفية برشيد بهدفين نظيفين، برصيد 55 وبفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه الرجاء الرياضي.

وتفصل الرجاء، الوصيف، 13 نقطة عن أقرب مطارديه، الفتح الرباطي، ما يجعل التأهل إلى دوري الأبطال محجوزا بنسبة كبيرة لـ”الزعيم” و”النسور”.

ويسعى الجيش الملكي للمشاركة في دوري الأبطال للمرة الثانية تواليا، خاصة أن عودته القارية خلال النسخة الماضية اصطدمت بإحباط خروج مبرا من الدور التمهيدي الثاني أمام النجم الساحلي التونسي.

بالمقابل، يراهن الرجاء الرياضي بدوره على العودة إلى أمجد الكؤوس القارية بعد غياب عن نسختي 2023 و2024، لمحو مشاركة المخيبة الأخيرة سنة 2022 عندما فشل في بلوغ نصف النهائي عقب الإقصاء أمام الأهلي المصري من دور الثمانية.

وإضافة إلى المشاركة في دوري الأبطال، سيكون الهدف الأول لبطل المغرب، الجيش الملكي، الاحتفاظ بدرع الدوري للموسم الثاني تواليا، وإضافة اللقب الـ14 في خزانته، بينما يأمل الرجاء أن يتمكن من سحب البساط من تحت أقدام العاصميين وتجديد الوصال مع “البوديوم” بعد آخر لقب سنة 2020.

وسيكون الوداد الرياضي، الذي يمر بمفترة عصيبة، مفتاح لقب الدوري الاحترافي للفريقين، إذ سيصدم الفريق الأحمر بالعساكر في الجولة الـ25 على أن يلاقي غريمه الرجاء في ديربي البيضاء في الجولة الـ29.

وتنظر “العساكر” مباريات قوية أخرى في ما تبقى من عمر الدوري، إذ يستضيف أولمبيك آسفي (ج24) والمغرب الفاسي (ج26)، قبل أن يرحل لمواجهة حسنية أكادير (ج27)، ويعود لاستضافة شباب السوالم (ج28)، لينتقل خلال صوب الشمال لمواجهة المغرب التطواني (ج29)، على أن يختتم مباريات الموسم بديربي الرباط ضد الفتح الرياضي.

ولا يختلف الأمر كثيرا بالنسبة للرجاء الذي ينتظره بدوره 7 مواجهات مباينة القوة، أمام كل من شباب السوالم (ج24)، قبل أن يضرب موعدا مع شباب المحمدية (ج25 ثم نهضة الزمامرة (ج26) فنهضة بركان (ج27)، على أن يصطدم باتحاد طنجة في الجولة الـ28 وينهي الموسم بمواجهة مولودية وجدة.

ويشترك كل من الفريقين في امتياز استقبال ميدانيهما لأربع مواجهات من بين السبعة المتبقية بالبطولة الاحترافية.

وفي حالة نجاح الجيش الملكي، المتوج بالنسخة السابقة من البطولة الاحترافية في الفوز في جميع مبارياته المتبقية سيضمن تتويجه بلقب الدوري للمرة الـ14 في تاريخه.

وكان المدرب التونسي لفريق الجيش الملكي نصر الدين نابي قد أكد في تصريحات صحفية عقب مواجهة يوسفية أن “البطولة لم تحسم بعد، وستستمر المنافسة إلى آخر جولة في الموسم، وهذا كلامي منذ زمن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News