رياضة

مصدر جامعي: دياز لم يراسل فيفا بعد لإبلاغها تمثيل المنتخب المغربي

مصدر جامعي: دياز لم يراسل فيفا بعد لإبلاغها تمثيل المنتخب المغربي

أكد مصدر من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن لاعب ريال مدريد إبراهيم دياز، وخلافا لما تم تداوله في الساعات القليلة الفارطة، لم يراسل بعد الاتحاد الدولي لكرة القدم لإبلاغه قراره بخصوص المنتخب الذي يمثله، سواء المغرب أو إسبانيا.

وقال المصدر الجامعي المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، في تصريح لجريدة “مدار21” الإلكترونية أن الإعلان الرسمي يجب أن يصدر عن اللاعب نفسه، وليس عبر صفحات على منصات التواصل ووسائل الإعلام.

واعتبر أن الحسم في تمثيل إبراهيم للمنتخب المغربي أو الإسباني، يجب أن يتم عبر رسالة رسمية للفيفا، يعبر من خلالها أن يرغب في تمثيل هذا المنتخب أو ذاك، “وما دام لم يفعل ذلك لحد الساعة، كل ما ينشر يبقى كلاما فارغا”.

وبخصوص الصورة المتداولة التي جمعت رئيس الجامعة الملكية المغربية فوزي لقجع وإبراهيم دياز، أوضح المصدر المسؤول أنها وإن كانت حقيقية أو مفبركة، لن تغير شيئا، لكنه عاد ليلمح أنها “فوطوشوب”.

وكانت صحيفة “آس” الإسبانية قد كشفت قبل أيام أن دياز بصدد إنهاء الإجراءات الإدارية لفتح باب حمل قميص “أسود الأطلس” مستقبلا بعدما وضعه وليد الركراكي في اللائحة الأولية لمبارتيي أنغولا وموريتانيا، لكن وكيل أعماله خرج بعدها ليؤكد في تصريح لجريدة “لاراثون”، أن موكله لم يتخذ أي قرار حول ما إذا كان سيلعب لإسبانيا أو للمغرب.

ويملك صاحب الـ24 ربيعا فرصة لحمل قميص المنتخب المغربي رغم أنه دافع عن ألوان المنتخب الإسباني لأقل من 21 عاما لأن مهاجم ريال مدريد لم يلعب بعد ثلاث مباريات رسمية مع “لاروخا”، وهو الوضع الذي لن يتغير أيضا بعد فترة التوقف الدولي المقبلة، وسيكون بإمكان النجم الشاب تغيير موقفه قبل “يورو 2024”.

والأكيد حتى الآن أن الكرة أصبحت بملعب دياز، الذي سيكون تحت ضغط كبير لحسم قراره النهائي قبل 15 مارس الجاري، الموعد المحدد لكشف المنتخب الإسباني عن لائحته النهائية لوديتي كولومبيا والبرازيل استعدادا لنهائيات كأس أمم أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News