رياضة

“أوضاع صعبة”..أسماء مونديالية تحرج الركراكي وشديرة يخلق المفاجأة

“أوضاع صعبة”..أسماء مونديالية تحرج الركراكي وشديرة يخلق المفاجأة

قبل أيام من إعلان وليد الركراكي عن قائمة المنتخب الوطني المشاركة في وديتي أنغولا وموريتانيا في مارس الجاري، تتجه الأنظار للدوريات التي ينشط بها الدوليون المغاربة، بغرض التعرف على الأسماء المتألقة مع أنديتها، و التي تستحق التواجد بقائمة الأسود.

ووسط حديث تقارير عن إمكانية مغادرة أنديتهما، يبدو أن سفيان أمرابط ونايف أكرد، لا يعيشان أفضل فتراتهما رفقة مانشستر يونايتد ووست هام يونايد على التوالي المنافسين في دوري “البريميير ليغ”.

وشكل ديربي مانشستر الأخير الذي جمع بين قطبيه “السيتي” و”اليونايتد”، كابوسا لمتوسط ميدان “الشياطين الحمر” سفيان أمرابط والذي تسبب في تسجيل الهدف الثالث في شباك فريقه عقب دخوله في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة، إثر قطع اللاعب الإسباني “رودري” الكرة منه، قبل أن يمررها بسهولة لزميله هالاند مسجلا بذلك الهدف الثالث، ويتأكد فوز كتيبة “بيب غوارديولا”.

ووجد متوسط ميدان المنتخب الوطني صعوبة في تسجيل حضوره بالتشكيلة الرئيسية للمدرب الهولندي “إيريك تين هاغ”، فقد دخل سبع مباريات فقط كأساسي بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز من أصل 18 مواجهة، وارتبط حضوره خلالها بإصابات زملائه بالفريق.

وتكاد تكون وضعية أمرابط مماثلة لما يعيشه مواطنه نايف أكرد عقب فقدانه لمكانه في التشكيلة الأساسية لفريق ويست هام يونايتد بعد قرار المدرب “ديفيد مويس” استبعاده خلال الجولتين الأخيرتين “بالبريميير ليغ”.

وأتيحت فرصة مهمة لأكرد لاسترجاع ثقة مدربه به في مباراة فريقه أمام فرايبورغ بالدوري الأوروبي، إلا أنه تعرض لإصابة منعته من ذلك.

وفي الجانب الآخر يشهد مستوى وليد شديرة توهجا قويا بالدوري الإيطالي بقميص فريقه فروزينوني، حيث سجل هدفين في آخر مباراتين خاضهما أمام كل من يوفنتوس وليتشي في الدوري الإيطالي.

وصرح المدير الفني “لفروزينوني” خلال ندوة صحافية، أنه سعيد بأداء شديرة أمام يوفنتوس وليتشي، مشيراً إلى العمل الجيد الذي يقدمه اللاعب المغربي في التداريب.

وسبق للركراكي وأن أوضح خلال مروره بلقاء على قناة الرياضية، أنه من المرتقب أن تكون هناك تغييرات بالطاقم التقني للمنتخب وباللاعبين، مضيفا أنه يبحث أيضا عن الأخطاء التي قام بها والتفاصيل التي لم يتم القيام بها، للاستعداد لشهر مارس، ثم الاستعداد لكأس إفريقيا القادمة.

ويشار إلى أن المبارتان الوديتان اللتان سيخوضهما المنتخب الوطني يومي 22 و26 مارس الجاري في ملعب “أدرار” بأكادير، ضد أنغولا وموريتانيا استعدادا لتصفيات كأس العالم 2026.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News