جهويات

إنجاز 149 مشروعا للمرأة بإقليم جرادة بـ72 مليون درهم

إنجاز 149 مشروعا للمرأة بإقليم جرادة بـ72 مليون درهم

تم في إطار برامج المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إنجاز 149 مشروعا لفائدة المرأة بإقليم جرادة، وذلك بغلاف مالي قدره 72 مليون درهم (38 مليون درهم مساهمة من اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية).

وتروم هذه المشاريع، التي قدمت خلال لقاء ترأسه عامل الإقليم، مبروك ثابت، أمس الجمعة، بمقر منصة الشباب بجرادة، تخليدا لليوم العالمي للمرأة، تحسين ظروف عيش المرأة بصفة خاصة، من خلال تجويد العرض الصحي والتمكين الاقتصادي لهن، إضافة إلى المساهمة في الحد من ظاهرة الهدر المدرسي لدى الفتاة المنحدرة من المناطق القروية أو التي تعاني الهشاشة.

وتم خلال هذا اللقاء، أيضا، استعراض سلسلة الانجازات التي تحققت لصالح المرأة على صعيد الاقليم في إطار المبادرة الوطنية، وذلك من خلال مشاريع متنوعة تروم التمكين الاقتصادي للنساء، وتوفير خدمات في مجالات عديدة؛ كالصحة والتعليم والمواكبة الاجتماعية.

كما تدعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية رائدات الأعمال وتسهل ولوجهن إلى التمويل والأسواق من أجل تحسين دخلهن واندماجهن الاقتصادي في لمجتمع.

وبخصوص تعزيز مقاربة النوع الاجتماعي في هيئات الحكامة، تعمل المبادرة على تشجيع مشاركة المرأة في صناعة القرار من خلال تعزيز تمثيلياتها في هيئات الحكامة الترابية.

وتميز هذا الحفل، الذي حضره رؤساء المصالح الأمنية، ورؤساء وممثلو المصالح اللاممركزة بالإقليم المعنية، والنساء عضوات اللجنة الإقليمية واللجن المحلية للتنمية البشرية، بتكريم مجموعة من النساء المستفيدات من برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال الفترة 2019-2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News