رياضة

الوداد يواصل تضييع النقاط ويبتعد أكثر عن سباق مقدمة الترتيب

الوداد يواصل تضييع النقاط ويبتعد أكثر عن سباق مقدمة الترتيب

واصل الوداد الرياضي مسلسل نزيف نقاطه في الدوري المغربي الاحترافي، عقب تعادله الصعب مع ضيفه اتحاد تواركة بلا أهداف (0-0) في المباراة التي جمعتهما عشية اليوم السبت بملعب البشير بالمحمدية لحساب الجولة الـ23.

واكتفى الوداد، المترنح، بنقطة واحدة للمباراة الثانية تواليا، ليظل في المركز الرابع برصيد 33 نقطة، بفارق خمس نقاط عن الفتح الرباطي، ثالث الترتيب، و19 نقطة عن المتصدر، الجيش الملكي، في حين رفع اتحاد تواركة رصيده إلى 30 نقطة، ليصعد إلى المركز السادس مناصفة مع نهضة بركان.

وتلقى الوداد ضربة قوية مع انطلاقة المباراة إثر طرد متوسط الميدان أنس السرغات في الدقيقة الـ5 بعد تدخل خشن في حق عيسى السعيدي، وعاد من خلاله الحكم، أحمد أضرضور، إلى تقنية الفيديو “الفار” لإشهار البطاقة الحمراء في وجهه.

ورغم النقص العددي، كان الوداد الطرف الأفضل في المواجهة، لكنه لم يكشر عن أنيابه حتى الوقت بدل الضائع من الجولة الأولى في أخطر محاولة من انفراد لسيدي بونا عمار الذي سدد بقوة داخل منطقة الجزاء لكن تألق عبد الرحمان الحواصلي حال دون اهتزاز شباكه (2+45).

وأنقذ أنس نناح اتحاد توراكة من هدف قاتل في الدقيقة (45+7) عندما قطع كرة كانت متجهة صوب أيوب العملود في القائم الثاني وأبعدها لركنية كادت تثمر هدف التقدم للأحمر، لكن تسديدة أمين أبو الفتح مرت فوق العارضة.

واستمر الضغط الودادي في الأنفاس الأخيرة من عمر الجولة الأولى، وكان قريبا من زيارة الشباك بعد انسلال لسيف الدين بوهرة، الذي راوغ مدافعين وسدد كرة مركزة فوق العارضة (45+10)، ليسدل ستار الجولة الأولى بالبياض (0-0).

وبدأ الوداد الجولة الثانية بضغط على مرمى التوركيين بحثا عن هدف مباغت، لكن كتيبة المدرب عبد الواحد زمرات وقفت سدا منيعا أمام انسلالات إسماعيل الحداد وسيف الدين بوهرة.

وانتظر اتحاد تواركة حتى الدقيقة الـ63 لتهديد مرمى يوسف المطيع بتسديدة بعيدة من توفيق بنطيب مرت فوق العارضة.

وواصل الوداد احتكاره للكرة رغم نقصه العددي، لكن دون حلول هجومية لبلوغ مرمى الحواصلي، بالمقابل اكتفى اتحاد تواركة بالاعتماد على الهجمات المرتدة والتسديد من بعيد.

وأنقذ المطيع فريقه من هدف محقق في الدقيقة الـ69 بتصديه ببراعة لتسديدة قوية لحسام الصادق كانت متجهة للشباك في الزاوية الـ90.

وسارع مدرب الوداد، فوزي البنزرتي، إلى ضخ دماء جديدة في خطه الأمامي بإشراك الجناحين حمدو الهوني ومحمد أوناجم مكان بوهرة والحداد في الدقيقة الـ69.

بالمقابل، رد مدرب توراكة، عبد الواحد زمرات، بتغييرين دفعة واحدة، إذ عمد إلى إخراج رضوان آيت المقدم ومحمد شملال وإشراك محمد ياسر الزابيري والودادي السابق، بديع أووك.

ولم تغير أوراق المدربين شيئا من المستوى المتواضع للفريقين والفرص الشحيحة من الجانبين، باستثناء رأسية محمد ياسر زبيري التي مرت بجانب القائم الأيسر الودادي في الدقيقة الـ90، لتنتهي المباراة كما بدأت بلا غالب ولا مغلوب (0-0).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News