رياضة

اسطيفي: الركراكي مطالب بالتأكيد أن باب “الأسود” مفتوح للجميع

اسطيفي: الركراكي مطالب بالتأكيد أن باب “الأسود” مفتوح للجميع

يستعد الناخب الوطني، وليد الركراكي، للكشف عن لائحة “أسود الأطلس” المستدعاة للمشاركة في وديتي أنغولا وموريتانيا في 22 و26 مارس الجاري تأهبا للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم لسنة 2026.

ويترقب الوسط الرياضي التغييرات التي سيجريها وليد الركراكي بقائمة المنتخب المغربي، خاصة بعد ترجيح إمكانية استدعاء ابراهيم دياز، جناح ريال مدريد الإسباني، وآدم أزنو، لاعب بايرن ميونيخ الألماني، وإلياس بن الصغير، متوسط ميدان موناكو الفرنسي، وسفيان رحيمي، نجم العين الإماراتي.

ويرى الصحفي الرياضي، جمال اسطيفي، أن الناخب الوطني وليد الركراكي “سيكون ملزما ببعث رسائل الثقة والتأكيد بالقول والفعل أن باب المنتخب الوطني مفتوح أمام جميع من يستحقون حمله”.

وأوضح جمال اسطيفي في تصريح لجريدة “مدار21″، أن “الركراكي مطالب بإبعاد عدد من اللاعبين الذين بات وجودهم في المنتخب الوطني مضيعة للوقت والجهد، لذلك، من المفروض أن يضخ دماء جديدة، خصوصا أن الرهان المقبل هو كأس إفريقيا للأمم بالمغرب”.

كما أكد الإعلامي الرياضي ضرورة “أخذ الناخب المغربي في عين الاعتبار سباق التأهل إلى كأس العالم، فبالنظر إلى ارتفاع عدد المقاعد المخصصة لإفريقيا إلى 9 مقاعد ونصف، ليس بالصعب على كتيبة الركراكي خطف بطاقة التأهل”.

وأشار المتحدث ذاته إلى أنه على المسؤول الأول عن المنتخب الأول “أن يكشف عن طاقمه التقني الجديد، وأن نعرف شكل التواصل والتنسيق الذي سيربطه بمدرب المنتخب الأولمبي الجديد طارق السكتيوي، خصوصا وأن بلاغ إقالة الشرعي حمل المسؤولية للركراكي، عندما تحدث عن النهج الجديد داخل المنتخبات الوطنية”.

وأضاف المتحدث نفسه: “سننتظر لائحة المنتخبين معا، سواء الأول أو الأولمبي لنأخذ فكرة عن هذا التنسيق الذي تم الحديث عنه، ولمن ستكون الأولوية في المرحلة الحالية، هل للمنتخب الأول الذي يخوض مباريات ودية أم للأولمبي الذي يستعد لأولمبياد باريس الصيف المقبل”.

وسبق للركراكي وأن أوضح خلال مروره بلقاء على قناة الرياضية، أنه من المرتقب أن تكون تغييرات بالطاقم التقني للمنتخب وباللاعبين، مضيفا أنه يبحث أيضا عن الأخطاء التي قام بها والتفاصيل التي لم يتم القيام بها، للاستعداد لشهر مارس، ثم الاستعداد لكأس إفريقيا القادمة.

ويشار إلى أن المبارتان الوديتان اللتان سيخوضهما المنتخب الوطني يومي 22 و26 مارس الجاري في ملعب “أدرار” بأكادير، ضد أنغولا وموريتانيا استعدادا لتصفيات كأس العالم 2026.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News