رياضة

المنصوري: منتخب “الفوتصال” قادر على الاحتفاظ بكأس إفريقيا

المنصوري: منتخب “الفوتصال” قادر على الاحتفاظ بكأس إفريقيا

أكد رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة، طه المنصوري، اليوم الخميس بسلا، أن للمنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة من الإمكانيات ما يجعله مؤهلا للاحتفاظ باللقب القاري خلال كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة التي تحتضنها المملكة من 11 إلى 24 أبريل المقبل.

وقال المنصوري، في تصريح للصحافة على هامش قرعة هذه المسابقة التي أجريت بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، “إننا واثقون من قدرة أشبال المدرب هشام الدكيك على الاحتفاظ باللقب، وإهداء المغرب اللقب القاري الثالث على التوالي”، معتبرا بأنها فرصة جيدة للاعبي المنتخب الوطني لتأكيد مكانتهم ومستواهم العالي في هذه الرياضة.

وأضاف أن المنتخب الوطني يستعد بشكل جيد منذ أكثر من 6 أشهر لهذه البطولة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم المقررة في أوزبكستان. مشيرا إلى أن هذه النسخة تتميز بحضور مصر وليبيا، صاحبي الخبرة الكبيرة في البطولات الإفريقية، إضافة إلى أنغولا صاحبة المركز الثالث خلال النسخة السابقة، والتي أوقعتها القرعة ضمن مجموعة المغرب.

من جانبه، اعتبر الدولي المغربي السابق، نور الدين النيبت، الذي أشرف على إجراء القرعة، أن “فرص أسود الأطلس قوية لفرض أنفسهم خلال هذه النسخة من كأس الأمم الإفريقية”، مضيفا أن “العناصر الوطنية ستستفيد من أفضلية عاملي الملعب والجمهور، وبالتالي ففرصهم كبيرة لاحراز اللقب للمرة الثالثة”.

وأشار إلى أن “المستوى العالي الذي وصل إليه المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة لم يتحقق بالصدفة، بل هو نتيجة لمجهودات كبيرة بذلتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والأطر التقنية الوطنية، واللاعبون”.

وأوقعت قرعة كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024)، المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الأولى إلى جانب انغولا وغانا وزامبيا. كما أسفرت القرعة عن تواجد منتخبات مصر وليبيا وناميبيا وموريتانيا في المجموعة الثانية.

وستجرى منافسات هذه التظاهرة القارية المرموقة بكل من قاعة ابن ياسين وقصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News