رياضة

رقم سلبي غير مسبوق للوداد والمغرب بلا ممثل بـ”شامبيونزليغ” للمرة الأولى منذ 2015

رقم سلبي غير مسبوق للوداد والمغرب بلا ممثل بـ”شامبيونزليغ” للمرة الأولى منذ 2015

سجل الوداد الرياضي رقما سلبيا غير مسبوق في تاريخه، عقب إقصائه من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، عشية يوم أمس السبت، بعد فوز بطعم الخسارة والإقصاء على حساب أسيك ميموزا الإيفواري بهدف يتيم (1-0).

ولم يشفع الفوز في آخر جولات دور المجموعات للوداد في خطف بطاقة التأهل إلى ربع النهائي للمرة التاسعة تواليا، إذ عاد الترشح إلى سيمبا التنزاني بفارق النسبة الخاصة، بعد تساويهما بتسع نقاط لكل منهما.

وتعد المرة الأولى التي يقصى فيها الفريق الأحمر في تاريخه من دور مجموعات “شامبيونزليغ” الإفريقية، والأولى في آخر 9 مشاركات متتالية في المسابقة.

ودأب الوداد في النسخ الثماني الأخيرة لدوري الأبطال الأفارقة على بلوغ نصف النهائي على الأقل، بينما أقصي من ربع النهائي مرة واحدة سنة 2018، وتوج باللقب في مناسبتين (2017، 2022)، كما خسر نهائيي 2019 و2023.

ومنذ اعتماد النظام الجديد لدوري الأبطال سنة 1997، بإحداث دور المجموعات، لم يسبق أن غادر الوداد أغلى مسابقات الأندية بالقارة السمراء من هذه المرحلة.

وتبقى أسوأ مشاركة للفريق الأحمر في المسابقة تلك المسجلة في نسخة 2007، عندما أقصي من دور قبل المجموعات أمام أسيك ميموزا الإيفواري (2-0).

ومنذ تلك النسخة، غاب الوداد عن المسابقة حتى سنة 2011، عندما خسر النهائي أمام الترجي التونسي، ليبتعد مجددا عن المسابقة بين 2012 و2015، قبل أن يعود بقوة سنة 2016 ويواظب على المشاركة في تسع نسخ متتالية، ليصبح أكثر الأندية المغربية مشاركة في المسابقة.

وسيكون خروج الوداد من النسخة الحالية لـ”شامبيونزليغ” الغياب الأول لكرة القدم المغربية عن الأدوار النهائية للمسابقة في آخر ثماني سنوات، إذ يعود آخر إقصاء مبكر لنادٍ مغربي إلى نسخة 2015 عندما غادر المغرب التطواني من دور المجموعات.

وبإقصائه المبكر، سيكون الوداد مهددا أيضا بالغياب عن النسخة المقبلة لدوري الأبطال، إذ يحتل المركز الرابع في الدوري المغربي برصيد 31 نقطة، بفارق 14 نقطة عن ثاني الترتيب، الرجاء، صاحب أقرب مركز مؤهل للمشاركة في دوري الأبطال، علما أن الوداد يملك مبارتين مؤجلتين.

وسيكون فريق نهضة بركان الفارس الوحيد لكرة القدم المغربية قاريا، علما أنه ضمن عبوره إلى ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية قبل جولة من نهاية دور المجموعات.

ويتصدر الفريق البرتقالي المجموعة الرابعة لكأس “الكاف” بـ11 نقطة، وسيواجه اليوم الأحد الملعب المالي، الوصيف بـ10 نقاط، على أرضية الملعب البلدي ببركان، من أجل حسم التأهل في صدارة المجموعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News