رياضة

الركراكي يختار مساعدا جديدا في طاقمه التدريبي

الركراكي يختار مساعدا جديدا في طاقمه التدريبي

اختار الناخب الوطني وليد الركراكي، عبدالله بوحزمة للانضمام إلى طاقمه المساعد في تدريب المنتخب الوطني، كأول تغيير أجراه الناخب الوطني بعد إقصاء أسود الأطلس من كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالكوت ديفوار.

ووفق تقارير إعلامية وطنية، فقد قرر المدرب وليد الركراكي تعيين عبد الله بوحزمة ليكون مساعدا له في المرحلة القادمة إلى جانب رشيد بنمحمود، في حين استبعد غريب أمزين من الجهاز الفني لمنتخب أسود الأطلس.

وقرر المدرب وليد الركراكي الاستعانة بخدمات عبد الله بوحزمة للخبرة الكبيرة التي يمتلكها بقيادته لعدد من الأندية الفرنسية.

ويملك بوحزمة، تجربة طويلة في مجال التدريب بفرنسا بإشرافه على عدد من الأندية أبرزها أونجيه، قبل أن يشغل منذ شتنبر 2023 منصب مدير المركز الجهوي لكرة القدم ببني ملال، ليتم اختياره لانضمامه إلى الطاقم المساعد لوليد الركراكي.

ومنذ يوليوز 2013 أشرف بوحزمة على مركز تكوين نادي أونجي الفرنسي، قبل تدريبه لنادي أونجي في ناسيونال 2 سنة 2019، وقبل ذلك عمل مابين 2013 و2016 كمكون في صفوف نادي أونجي لأقل من 19 سنة، ومابين 2007 و2013 اشتغل مع سانت إيتيان كمكون أيضاً في الفئات الصغرى.

كما عمل في الفترة مابين 2003 و2007 كمسؤول تقني داخل نادي تور الفرنسي، وقد كان بوحزمة كان ايضا لاعبا في صفوف أندية غرونوبل وتور وشاتلرو.

وسيكون عبدالله بوحزمة حاضرا مع المنتخب الوطني لكرة القدم في المعسكر الإعدادي المقبل المقرر في مارس القادم، استعدادا لمواجهة أنغولا وموريتانيا يومي 22 و26 من الشهر القادم.

وسبق للركراكي خلال مروره الأخير بلقاء على قناة الرياضية، وأن أوضح أنه من المرتقب أن تكون تغييرات بالطاقم التقني للمنتخب وباللاعبين، مضيفا أنه يبحث أيضا عن الأخطاء التي قام بها والتفاصيل التي لم يتم القيام بها، للاستعداد لشهر مارس، ثم الاستعداد لكأس إفريقيا القادمة.

وتوقف مشوار أسود الأطلس عند الدور ثمن النهائي في الكأس الأفريقية الأخيرة بعد الهزيمة 0-2 أمام منتخب جنوب أفريقيا، ما فتح نار الانتقادات على وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب وطاقمه المساعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News