رياضة

 المغرب يتأهب للمشاركة في الألعاب الإفريقية بغانا

 المغرب يتأهب للمشاركة في الألعاب الإفريقية بغانا

يواصل المغرب استعداداته للمشاركة في الألعاب الأفريقية، المقرر إقامتها بدولة غانا، خلال الفترة الممتدة من الثامن مارس المقبل، وإلى 23 من الشهر ذاته.

وتتكلف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بكافة الأنشطة المرتبطة بالألعاب من ضمنها حصر لوائح المشاركين من الأبطال الرياضيين المغاربة، والمرافقين، والصحافيين، الذين ستسند إليهم مهمة تغطية الألعاب القارية.

ويشار إلى أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تتكلف بهذه الألعاب بالإضافة إلى الألعاب الفرنكفونية، لكون أن هذه الألعاب لا تندرج في أجندة اللجنة الأولمبية الدولية.

وتستعد دولة غانا لاستضافة النسخة الثالثة عشر من دورة الألعاب الأفريقية والتي ستقام في مدينة “أكرا” الغانية، خلال الفترة الممتدة بين 8 وإلى غاية 23 مارس المقبل.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، قد أعلن في وقت سابق، عن هوية المنتخبات المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية والمتمثلة في غانا منظم البطولة، إلى جانب كل من الكاميرون وإثيوبيا والمغرب ونيجيريا والسنغال وتنزانيا وأوغندا.

وتقوم اللجنة المنظمة للبطولة بإنهاء جميع الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالقرية الأولمبية التي ستستضيف البعثات، حيث يشارك في البطولة 50 دولة سيمثلها أكثر من 5000 رياضي.

وأوضح بيان سابق للكاف أنه بالنسبة لمنافسات السيدات ستشارك المنتخبات الثمانية التي تنافست في الدور الرابع المؤهل لكأس العالم للسيدات تحت 20 عاما التي أقيمت عام 2022 في كوستاريكا.

وسبق لمنتخب بوركينا فاسو وأن حاز على ذهبية كرة القدم للرجال، بينما فاز المنتخب النيجيري بذهبية السيدات خلال دورة الألعاب التي أقيمت بالمغرب عام 2019.

وتعد دورة الألعاب الأفريقية أحد أكبر الملتقيات الرياضية في إفريقيا، حيث تقام كل أربع سنوات تحت إشراف الاتحادين الإفريقي واللجان الأولمبية الإفريقية “الأنوكا”، وأيضا اتحاد الاتحادات الرياضية الأفريقية “الأوكسا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News