مجتمع

المغرب يشارك في المعرض الدولي للفلاحة بباريس

المغرب يشارك في المعرض الدولي للفلاحة بباريس

يُشارك المغرب للمرة العاشرة في المعرض الدولي للفلاحة بباريس “SIA” الذي يقام من 24 فبراير إلى 3 مارس 2024.

وأوضح بلاغ لوزارة الفلاحة أن هذه المشاركة تعكس المكانة العالية التي باتت تحتلها المنتوجات المحلية المغربية، والتي استفادت من مخطط شامل، يهم بشكل خاص تنمية تسويق هاته المنتوجات تماشيا مع استراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030.

وأبرز البلاغ أنا 30 مجموعة منتجة تقوم بعرض باقة غنية ومتنوعة من المنتوجات المحلية المغربية، كالأركان والزعفران والتمور والنباتات العطرية والطبية والتوابل واللوز وغيرها من المنتوجات التي تمثل غنى وثراء الاثنتي عشرة جهة للمملكة المغربية.

ويمثل العارضون، وفق وزارة الفلاحة، 82 تعاونية فلاحية تضم ما يفوق 1230 فلاحا صغيرا، بينهم 610 امرأة قروية (أي حوالي 49%).

وأكدت وزارة الفلاحة أنه تم تنظيم ورشات تكوينية لفائدة المشاركين وذلك من أجل تحضيرهم بشكل أمثل للمشاركة في هذه التظاهرة وكذا إعدادهم للقاءات التجارية التي تهدف إلى جعلهم على اتصال مباشر مع المستهلك الفرنسي وكذلك مع المستوردين المحتملين في السوق الأوربية.

يذكر أن أزيد من 1050 عارضًا، من مختلف بقاع العالم، سيشاركون في نسخة هذه السنة من المعرض الدولي للفلاحة بباريس الذي انطلقت فعالياته منذ سنة 1964، والذي يعتبر حاليا أحد أكبر الملتقيات العالمية المخصّصة للأغذية والفلاحة والتي تجمع بين المستهلكين وصناع القرار وأصحاب سلاسل التوزيع والباحثين في ميدان الابتكار الفلاحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News