رياضة

عصام الحضري لبونو: عذرا ولكنني أفضل منك

عصام الحضري لبونو: عذرا ولكنني أفضل منك

اعتبر حارس المنتخب المصري السابق عصام الحضري، أنه أفضل من ياسين بونو، حارس المنتخب المغربي وفريق الهلال السعودي.

وأشاد الحضري بعلاقته الوطيدة مع ياسين بونو، مؤكدًا أنه يتواصل معه باستمرار، وقد قدم له بونو التهنئة بتأهل منتخب سوريا، الذي يشتغل معه كمدرب للحراس، إلى ثمن نهائي كأس آسيا الأخيرة التي أقيمت بقطر.

وأعرب مدرب حراس مرمى المنتخب السوري في حديث تلفزي، عن تقديره العميق لياسين بونو، حارس مرمى المنتخب المغربي، مشيرًا إلى أن بونو يُعد من بين أفضل حراس المرمى على مستوى العالم.

وبالرغم من إشادته ببونو، أضاف أكبر لاعب شارك في كأس العالم لكرة القدم بلهجة ودية أنه يعتبر نفسه الأفضل في مجال حراسة المرمى، معتذرا لبونو ومُعربًا عن فخره بإنجازاته الشخصية خلال مسيرته الكروية.

مضيفا: “ياسين بونو لا يزال مستمرا في اللعب، أنا لا أستطيع الحديث عن ألقابي أو مبارياتي أو بطولاتي، فالكرة في السابق كانت مختلفة”.

وفيما يخص إقصاء منتخب مصر لكرة القدم من كأس أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار قال الحضري: “ما حدث لمنتخب مصر في كأس إفريقيا لا يليق بالفراعنة تماما، ولا أعرف من يجب أن يحاسب عليها”.

وأضاف: “لا أعرف إذا كان يجب أن نحاسب إدارة اتحاد الكرة، أم المدرب أم اللاعبين، الكرة المصرية تحتاج إلى تغيير 180 درجة”.

وعن رأيه في مستوى الحارس الحالي لمنتخب “الفراعنة” أبو جبل في أمم أفريقيا، أجاب قائلا: “أبو جبل لعب مباراة واحدة فقط وبالتأكيد مظلوم”.

ويرى الحضري، أن منتخب مصر والنادي الأهلي هما صاحبا الفضل الأكبر في مسيرته، إذ كشف قائلا: “اسمي عصام الحضري وبلدي مصر خيرها علي، ومنتخب مصر هو سبب شهرتي في إفريقيا والعالم.. النادي الأهلي نفس الشيء، كلاهما صاحبا الفضل”.

وقاد بونو صاحب 32 ربيعا، منتخب “أسود الأطلس” للتأهل للمربع الذهبي لكأس العالم في قطر، ليكون أول منتخب عربي وأفريقي يبلغ هذا الدور في المسابقة العالمية، كما توج بجائزة أفضل حارس إفريقي لهذا العام.

وقد فاز بونو الموسم الماضي أيضا بلقب الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” مع ناديه السابق الإسباني إشبيلية، قبل أن يلتحق بنادي الهلال السعودي.

فيما يعد الحضري البالغ من العمر 50 عاما من أبرز الحراس في تاريخ الكرة المصرية، وقد توج مع “الفراعنة” أربع مرات بلقب كأس أمم أفريقيا.

وخلال مشاركته في مونديال روسيا 2018، أصبح الحضري “أكبر لاعب يشارك في كأس العالم عن 45 عاما و161 يوما ضد السعودية في ختام دور المجموعات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News