علوم

تأسيس منتدى للباحثين بمركز الدكتوراه أكدال

تأسيس منتدى للباحثين بمركز الدكتوراه أكدال

انعقد يوم الخميس 22 فبراير 2014 بمركز كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال الرباط، الجمع العام التأسيسي لإطار مدني جديد تحت إسم ”منتدى الباحثين بمركز الدكتوراه أكدال” وذلك بحضور كل من نائب العميد والكانب العام وثلة من طالبات وطلبة الكلية المنتسبين لمركز دراسات الدكتوراه.

وتأتي هذه الخطوة، وفق بلاغ توصلت به جريدة “مدار21″، في إطار “العمل على تعزيز دينامية الطلبة الباحثين بمركز دراسات الدكتوراه أكدال، وحرصا على إشعاع صورة الكلية في المشهد الأكاديمي الوطني والدولي”.

الجمع العام التأسيسي تضمن، وفق البلاغ، “عرضا تفصيليا لفكرة وسياق وأهداف ودواعي تأسيس المنتدى من طرف اللجنة التحضيرية، إلى جانب عرض تفصيلي للقانون الأساسي وعرضه للمصادقة عليه من لدن الحاضرين”.

ويسعى المنتدى إلى “تعزيز التواصل والتشبيك بين الطلبة و مواكبة الأنشطة العلمية والأكاديمية المنظمة من طرف كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال، جامعة محمد الخامس بالرباط”.

كما سطر المنتدى “مجموعة من الأهداف  الرامية لتقوية مشاركة الباحثين في الأنشطة العلمية والتكوينات المنظمة من طرف مركز دراسة الدكتوراه بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال وتقديم مبادرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك”.

وينشد المنتدى في ذات السياق “تعزيز أواصر التعاون مع مختلف الهيئات والمؤسسات عبر مذكرات تفاهم على المستوى الوطني، الإقليمي والدولي وكذا تشجيع حركية الطلبة الباحثين بمركز دراسات الدكتوراه على المستوى الوطني والدولي مع الحرص على إشعاع  صورة الكلية في المشهد الأكاديمي”.

وانتخب الجمع العام  المكتب التنفيذي بالإجماع والذي تم تشكيله من تسعة أعضاء، “وجاءت التشكيلة كالآتي: سكينة قيش؛ محمد العزاوي؛ آمال البوزيدي؛ زينب آزغو؛ سلوى السماتي ؛ مصطفى الخطابي؛  بشرى عصودي وعبد النبي الفراعي ويونس قاسيمي”.

ويندرج هذا المنتدى الذي يوجد مقره بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال-ملحقة المغرب الكبير  “ضمن مقاربة تشاركية تجمع بين الطلبة الباحثين بمختلف تخصصات وبنيات البحث داخل مركز دراسات الدكتوراه بالكلية ، بهدف تعزيز الترابط بين الباحثين والكلية من جهة وتسخير الوسائل والآليات اللازمة لتيسير اندماج الطلبة الباحثين في الحقل العلمي والأكاديمي من جهة ثانية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News