رياضة

محلل رياضي: تألق الأسود مع فرقهم له تأثير إيجابي على نفسيتهم

محلل رياضي: تألق الأسود مع فرقهم له تأثير إيجابي على نفسيتهم

أثار تألق عدد من لاعبي المنتخب المغربي الأول مع فرقهم مباشرة بعد عودتهم من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 جدلا واسعا في الوسط الرياضي، خاصة وأن معظمهم أبانوا عن أداءات مبهرة رفقة أنديتهم خلافا لما قاموا بتقديمه بقميص المنتخب الوطني بالكوت ديفوار.

تصديات مبهرة لبونو بقميص الهلال، ومساهمات تهديفية لأمين عدلي وإسماعيل الصيباري بالدوريين الألماني والهولندي، إلى جانب تقديم عز الدين أوناحي لمستويات جيدة مع فريقه مارسيليا الناشط بالدوري الفرنسي، وغيرهم من اللاعبين المغاربة الذين واصلوا ترك بصمتهم مع توالي الجولات، مما فتح تساؤلات حول ما إذا كانت هناك عوامل وظروف معينة تؤثر على أداء الأسود بشكل إيجابي رفقة فرقهم.

ووصف المحلل والناقد الرياضي عبد العزيز البلغيتي هذا التألق اللافت للاعبين “بتحرر من نكبة الكان”، مشيرا إلى التأثير الإيجابي لتوهج هذه الأسماء مع أنديتهم على نفسيتهم خاصة بعد الإقصاء المبكر للمنتخب الوطني من دور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 2023 الذي خيم على مخيلة اللاعبين.

وربط عبد العزيز البلغيتي في حديثه لجريدة “مدار21،″ ذلك بالخروج الإعلامي الأخير للناخب الوطني وليد الركراكي الذي أظهر خلاله تأثره الشديد بهذا الإقصاء بعد خياراته الخاطئة التي ارتكبها على مستوى الخيارات البشرية حسب قوله.

وسبق لوليد الركراكي خلال مروره بلقاء على قناة الرياضية الجمعة، أعرب وأن أعرب عن سعادته بالأداء المبهر الذي قدمه لاعبوه مع أنديتهم بعد عودتهم من كأس الأمم الأفريقية، مؤكدا أن هذا الأداء لم يكن مفاجئا له، وأنه يصب في مصلحة المنتخب الوطني.

وعزا الركراكي سبب هذا الأداء المميز إلى تغيير الجو الذي اعتاد اللاعبون اللعب فيه بأوروبا، بخلاف الرطوبة والحرارة المرتفعة في أفريقيا.

وقال المحلل الرياضي أن الركراكي أمام فرصة لا تعوض وأنه وطاقمه الفني أمام مهمة صعب خصوصا وأن المغرب سيشرف على استضافة النسخة القادمة من الكان ما يعني كونه مطالب بالاحتفاظ بالكأس بالوطن، مضيفا أن صلاحية الركراكي كربان لطائرة المنتخب انتهت بعد فقدانه الثقة بنفسه ومصداقيته من قبل الشارع المغربي، رغم احتفاظه بثقة الجامعة الملكية لكرة القدم.

ولم ينحصر تألق اللاعبين المغاربة مع فرقهم بعد الكان عند مساهماتهم في المباريات، فعقب قيادة أمين عدلي فريقه بايرن ليفركوزن الألماني لتحقيق الفوز على المضيف “هادنهايم” بهدفين مقابل هدف، أختير الدولي المغربي، في التشكيل المثالي للدورة 22 من بطولة البوندسليغا الألمانية، من طرف موقع (صوفا سكور).

كما أتث مدافع المنتخب الوطني يونس عبد الحميد التشكيلة النموذجية للجولة ال22 من الدوري الفرنسي بتنقيط كبير بلغ 8 وفق صحيفة “ليكيب” الفرنسية، وذلك بعد تألقه رفقة فريقه ريمس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News