رياضة

بونو يكشف كواليس واقعة مبيمبا وتعثر انتقاله إلى مدريد وبايرن

بونو يكشف كواليس واقعة مبيمبا وتعثر انتقاله إلى مدريد وبايرن

كشف حارس مرمى المنتخب المغربي ياسين بونو عن كواليس واقعة “شانسيل مبيمبا” خلال مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية في نهائيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 وانتقاله إلى صفوف فريق الهلال السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعد فشل انتقاله إلى بايرن ميونخ وريال مدريد.

وقال حارس مرمى الهلال السعودي، خلال مروره ببودكاست Colinterview، إن ما حدث كان بمثابة سوء تفاهم تحوَل إلى حرب إعلامية، مشيرا إلى أن قائد المنتخب الكونغولي كان يُحرّض زملاءه على إصابة المغربي عز الدين أوناحي.

وتابع حارس مرمى المنتخب المغربي كلامه قائلا: “قال لي لا تقل لي إنني غبي، لم أفهم بالضبط ما كان يحدث له.. لقد خرج أولاً وحاولت أن ألحق به، كما أن زميلي يوسف النصيري أخبرني أن مبيمبا كان يوجه له كلمات بذيئة طيلة المباراة”.

وفيما يخص اهتمام فريق بايرن ميونخ بخدماته، صرح بونو: ”في البداية بايرن ميونخ كان مهتمًا بي بعد إصابة نوير، وتحدثنا طوال الصيف ولكن الأمر استغرق بعض الوقت وأخبرني مدرب حراس المرمى أن أنتظر ولكني قررت بعدها الذهاب إلى الهلال، قلت لنفسي الهلال فرصة جيدة”.

وأوضح أنه لم يفكر كثيرًا بعرض الهلال لكونه الأكثر جدية من بين العروض المقدمة والتي انتقلت بمبلغ كبير مقابل 21 مليون يورو، معبرا عن سعادته الكبيرة بهذه الخطوة في مسيرته.

وأكد أن اللعب في الدوري السعودي يتطلب الكثير، لكونه يعد من أفضل الدوريات على مستوى العالم، ويعمل خلاله الفريق كمنظومة واحدة وجهاز فني وإداري عالي، مما ساهم في تحقيقه لأرقام عديدة مع الفريق.

وتابع ياسين بونو عن رأيه في اللاعبين الأكثر خطورة على مرماه بدوري روشن: “كحارس محترف لا يجب أن تخاف من أي خصم، لكن القلق سيراودك حينما تواجه أندية كبيرة مثل النصر أو الاتحاد أو الأهلي، لعبت ضد رونالدو وبنزيما سابقا، أعتبرهم الأكثر خطورة، خاصة رونالدو، فهو يلعب بجوار نجوم كبار في النصر وهم المنافس الأول لنا في الدوري”.

وأنهى بونو تصريحاته قائلًا: “نشأت في مدرسة أوروبية ولدي الخبرة الكافية لخوض التحديات ووصلت لمرحلة النضج الكروي، وجاهز لحصد البطولات مع الهلال.”

وانضم ياسين بونو إلى صفوف فريق الهلال السعودي في الصيف الماضي قادمًا من صفوف فريق إشبيلية بعد المستوى المميز الذي قدمه الحارس رفقة أسود الأطلس في بطولة كأس العالم قطر    2022.

ويتواجد الهلال في صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 56 نقطة بعد مرور 20 جولة على انطلاقة الدوري، حقق الفريق خلالها الانتصار في 18 مباراة وتعادل في مباراتين فقط ولم يتعرض لأي هزيمة حتى الآن.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News