سياسة

بنكيران يتهم “البام” بخلق المشاكل ويرد على تحميله مسؤولة الأزمات

بنكيران يتهم “البام” بخلق المشاكل ويرد على تحميله مسؤولة الأزمات

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران إن فاطمة الزهراء المنصوري منسقة القيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، تترأس حزبا تخصص في خلق الأزمات في المغرب، ما يضعها أمام مشاكل عديدة، تتطلب منها “تنقية” البام أولا.

وأضاف بنكيران في تصريح لجريدة “مدار21” قبيل انعقاد المجلس الجهوي للحزب بجهة مراكش آسفي تحت شعار “تعبئة والتزام من أجل مواصلة المسار”، بمقر الحزب بباب دكالة مراكش، أن مرحلة عبد اللطيف وهبي في حزب الأصالة والمعاصرة انتهت، في ظل استمرار توغله بالحكومة المغربية.

وكان بنكيران قد وصف حزب الأصالة والمعاصرة في تصريحات سابقة بـ”حزب المخدرات”، ما دفع منسقته الجديدة إلى الدفاع عن أعضائه، مطالبة السلطات القضائية الاستماع إليه، وذلك خلال ندوة صحفية نظمت قبل أيام على هامش انتهاء المؤتمر الوطني الخامس.

ويستمر تبادل الاتهامات بـ”الفشل في تدبير الحكومة” و”خلق أزمات اجتماعية” بالمغرب بين عبد الإله بنكيران، باعتباره الرئيس السابق للحكومة وبين الحكومة الحالية.

وفي هذا الصدد، رد بنكيران على تحميله مسؤولية الأزمات الاجتماعية من قبل الحكومة الحالية، قائلا: “لا نخشى المحاسبة، بينما يُصر البعض ممن يديرون الحكم، مع الأسف الشديد على تحميل العدالة والتنمية مسؤولية الفشل في مجالات عديدة بينها التعليم، مع أنهم كانوا بجوارنا ويرون ويسمعون ويبتسمون ويضحكون وهم من تسببوا في ‘البلوكاج”.

وسبق لحزب العدالة والتنمية أن عبر عن رفضه تحمل مسؤولية أزمة العطش أيضا، والاتهامات التي توجهها الحكومة الحالية له وخاصة فيما يتعلق بإشكالية الماء، مطالبا رئيس الحكومة وحزبه وأغلبيته بـ”امتلاك الشجاعة السياسية وتحمل المسؤولية والمبادرة إلى تكوين لجنة لتقصي الحقائق بمجلس النواب حول موضوع الماء بصفة عامة وتشييد السدود وتثمينها في ماء الشرب والري والفلاحة بصفة خاصة”، وذلك في بلاغ  أصدره الحزب عقب اجتماع عقدته الأمانة العامة الأسبوع الماضي.

وفي سياق آخر، تحدث بنكيران في تصريحه للجريدة أيضا عن أزمة الجزائر مع المغرب قائلا: “مع الأسف قيادات الجزائر متعنتة، مهما حاول المغرب أن يشرح الصدر ويحاول فتح علاقات جديدة معها وتجاوز الماضي، غير أنه في كل مرة يصطدم بعداوة غريبة وشراسة منقطعة النظير”.

وأضاف بنكيران: “مع الأسف بدأت هذه العدوى تنتقل من القيادات إلى عموم المواطنين الجزائريين الذين يكنون في الأصل محبة كبيرة للمغرب، ونتمنى أن تتغير الأحوال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News