مجتمع

ندوة دولية في اليوم الوطني للسلامة الطرقية

ندوة دولية في اليوم الوطني للسلامة الطرقية

تنظم الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، يومي 19 و20 فبراير الجاري بالرباط، ندوة دولية حول موضوع “الممارسات الفضلى: مصدر استلهام من أجل تطوير الاستراتيجيات الوطنية للسلامة الطرقية”، وذلك بمناسبة تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية، الذي يحتفل به يوم 18 فبراير من كل سنة.

وذكر بلاغ للوكالة أن تنظيم هذه الندوة، بشراكة مع المنظمة العالمية للصحة وصندوق الأمم المتحدة للسلامة الطرقية تحت إشراف وزارة النقل واللوجستيك، يندرج في إطار الأنشطة المبرمجة لتخليد هذه المناسبة الوطنية برسم سنة 2024.

وأبرز المصدر ذاته أن هذا اللقاء الدولي، الذي ينظم عاما واحدا قبل انعقاد المؤتمر الوزاري العالمي الرابع للسلامة الطرقية، ما بين 18 و20 فبراير 2025 بمراكش، يشكل فرصة لتبادل أفضل التجارب والممارسات في مجال السلامة الطرقية.

وأضاف البلاغ أن الندوة ستعرف مشاركة عدد كبير من المسؤولين الحكوميين المعنيين بتدبير ملف السلامة الطرقية، والخبراء والأكاديميين والمهنيين ومكونات المجتمع المدني، يمثلون دول الإمارات العربية المتحدة، جمهورية مصر العربية، قطر، فيتنام، بلجيكا، رواندا، البرتغال، فرنسا، إيطاليا، إسبانيا ، فضلا عن المغرب.

وأشار إلى أن التقرير الأخير الذي أصدرته منظمة الصحة العالمية حول حالة السلامة الطرقية في دول العالم برسم سنة 2023، أبان عن التقدم الهام الذي أحرزته العديد من البلدان في الحد من الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق خلال عقد العمل الأول 2011-2020.

كما يبين التقرير، يضيف البلاغ، أن 10 بلدان نجحت في خفض عدد الوفيات الناتجة عن حوادث السير ما بين سنوات 2010 و2021 بأكثر من 50 في المائة، فيما حقق 30 بلدا آخر انخفاضا مهما في عدد الوفيات بنسبة تتراوح ما بين 30 و50 في المائة خلال الفترة ذاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News