رياضة

“لعبة الكراسي” متواصلة بين “العساكر” و”النسور” والجولة 16 تخلط أوراق المطاردين

“لعبة الكراسي” متواصلة بين “العساكر” و”النسور” والجولة 16 تخلط أوراق المطاردين

عاد فريق الجيش الملكي إلى مزاحمة الرجاء الرياضي في صدارة الدوري الاحترافي المغربي، عقب إمطاره، مساء اليوم الخميس، شباك مضيفه شباب المحمدية بثلاثية نظيفة.

وفاز الجيش الملكي على فارس مدينة الزهور بثلاثة أهداف دون مقابل (3-0) بملعب البشير بالمحمدية، لحساب أولى جولات شطر إياب البطولة الاحترافية.

وافتتح العساكر باب التهديف في الدقيقة الـ26 بعد انسلال أمين زحزوح في الجهة اليسرى قبل أن يمرر كرة عرضية ارتقى طارق آيت ورخان ليحولها بسهولة في شباك سفيان برحو (1-0).

وعاد أمين زحزوح لصناعة الهدف الثاني للفريق البراطي بعدما مررة كرة فوق طبق من ذهب داخل منطقة الجزاء لأحمد حمودان الذي سدد الكرة بسهولة داخل مرمى أبناء “فضلة” في الدقيقة الـ56.

واقتنص حمزة إيغمان تمريرة خاطئة من المدافع حمزة مولهامي صوب الحارس سفيان برحو ليتوغل في منطقة الجزاء ويمرر كرة سهلة إلى آيت أورخان الذي سجل هدفه الشخصي الثاني في المباراة والثالث لفريقه في الدقيقة الـ64.

وعقب هذا الفوز، رفع “الزعيم” رصيده إلى 36 نقطة في صدارة الدوري الاحترافي، بفارق الأهداف عن الرجاء الرياضي، الذي تغلب عشية اليوم الخميس على ضيفه يوسفية برشيد (2-0).

وسجل ثنائية الرجاء في مرمى الفريق الحريزي كل من يوسف بلعماري في الدقيقة الـ10 ومهدي موهوب في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع (1+90).

وفي آخر مباريات الجولة الـ16، حسم مولودية وجدة ديربي الشرق أمام ضيفه نهضة بركان بهدف دون رد (1-0) على أرضية الملعب “الشرفي”، سجله أيوب خيري خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ32، ليتجمد رصيد الفريق البركان عند 26 نقطة بالمركز الثالث، بينما صعد “سندباد الشرق إلى الرتبة العاشرة بـ19 نقطة.

وبهذه النتيجة، يكون الجيش الملكي والرجاء الرياضي أكبر المستفيدين من الجولة الـ16، إذ وسعا الفارق مع مطارديهما المباشرين، نهضة بركان والوداد الرياضي، إلى 10 نقاط مع الفريق البرتقالي و11 نقطة مع النادي الأحمر.

وكان الوداد قد مني بالهزيمة يوم أمس الأربعاء في افتتاح مباريات الجولة الـ16، بعدما قلب الفتح الرباطي الطاولة أمامه عندما عوّض تخلفه في النتيجة (1-0) إلى فوز (2-1) بهدف في آخر أنفاس المواجهة.

وعقب الهزيمة الخامسة هذا الموسم، ظل الوداد بالمركز الرابع برصيد 25 نقطة، بينما ارتقى الفتح الرباطي إلى الرتبة الخامسة بمجموع 24 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News