سياسة

ميارة يستقبل رئيس جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية

ميارة يستقبل رئيس جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية

استقبل رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة يومه الأربعاء 07 فبراير 2024 بمقر المجلس بالرباط, أحمد بناصر الفضالة رئيس جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية الذي كان على رأس وفد هام.

في بداية هذا اللقاء, قدم الرئيس نبذة عن مجلس المستشارين وموقعه الدستوري المتفرد بالنظر إلى تنوع تركيبته ذات الروافد الترابية والاجتماعية والمهنية والاقتصادية وكذا خصوصية وظائفه, كما شدد الرئيس على أهمية الدور الذي تلعبه جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية في دعم عمل المؤسسات التشريعية العربية, وجهودها في دعم العمل البرلماني المشترك.

في هذا السياق, أشار الرئيس إلى الأهمية القصوى التي تكتسيها الإدارة البرلمانية في تعزيز وتسهيل عمل المؤسسات التشريعية, معتبرا أن الأمانات العامة للبرلمانات تؤدي أدوارا رئيسية ومحورية لدعم البرلمانيين وتمكينهم من أداء مهامهم.

وأبرز الرئيس ضرورة إرساء قنوات دائمة للتواصل وتبادل الزيارات والخبرات والتجارب بين البرلمان المغربي وجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية, وكذا تنسيق المواقف في المحافل الدولية خدمة لقضايا الأمة العربية.

من جهته, أعرب أحمد بناصر الفضالة عن اعتزازه بهذا اللقاء , الذي يندرج في إطار جهود الجمعية من أجل الارتقاء بالعمل البرلماني العربي.

وأبدى إعجابه بالتجربة البرلمانية المغربية خاصة في الشق المتعلق بالإدارة , مشيرا في هذا الصدد إلى أهمية المركز البرلماني للأبحاث والدراسات الذي تطمح الجمعية للاستفادة من خبراته.

وشدد فضالة على حيوية الأدوار التي تقوم بها جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية في السياق الحالي الموسوم بتحديات هائلة تواجهها الأمة العربية, مبرزا ضرورة وضع خطة عمل إستراتيجية لتفعيل الدبلوماسية البرلمانية الفاعلة خدمة لقضايا الأمة العربية والدفاع عن مصالحها. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News