رياضة

طالبات إفريقيات ضمن منافسة “الصحراوية”

طالبات إفريقيات ضمن منافسة “الصحراوية”

تعرف فعاليات النسخة العاشرة للحاق الرياضي النسائي التضامني “الصحراوية”، التي تجرى خلال الفترة الممتدة ما بين 3 و10 فبراير الجاري بالداخلة، مشاركة ثماني طالبات تنحدرن تباعا من رواندا، وغانا، ومدغشقر والرأس الأخضر إذ سيمثلن الوكالة المغربية للتعاون الدولي.

ستخوض الطالبات الإفريقيات موزعات على أربع مجموعات مختلف اختبارات هذا التحدي الرياضي والاستكشافي، وذلك بعد إجراء سلسلة من حصص الإعداد البدني وعدة اختبارات رياضية.

ومن خلال مشاركتهن في هذا اللحاق، تدعم هؤلاء الطالبات الدوليات اللواتي تمثلن الوكالة المغربية للتعاون الدولي، وتحدوهن روح التقاسم والتعاون، الجمعيات العاملة في مجالات النهوض بوضعية الطفل والأم، وفقا لقيم التضامن ونكران الذات والالتزام والمسؤولية التي يروج لها هذا الحدث وازن.

وستتنافس هؤلاء الطالبات اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 20 و23 عاما، خلال جميع مراحل اللحاق في العديد من الاختبارات الرياضية، ومن ضمنها ركوب الدراجات، وسباق التوجه، والمسارات الليلية، وركوب الدراجات الجبلية، والمعسكر التدريبي، والنزول بالحبال.

وتجمع تظاهرة “الصحراوية” الرياضية النسوية الخالصة فرقا من جميع أنحاء المملكة تخوض طيلة هذا السباق الرياضي، ضمن ثنائي من البداية حتى النهاية، مغامرة مشتركة بين شواطئ المحيط الأطلسي والكثبان الرملية الذهبية لجهة الداخلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News