فن

فاس تكرم الفنان الراحل عبد السلام الخشان

فاس تكرم الفنان الراحل عبد السلام الخشان

جرى أمس الثلاثاء بفاس، تنظيم حفل فني تكريما للفنان الراحل الموسيقار المغربي عبد السلام الخشان.

وشكل الحفل المنظم بمبادرة من جمعية أنغام فاس للموسيقى والثقافة، مناسبة لاستحضار مسار وأعمال وإبداعات الراحل الذي يعد واحدا من رموز الموسيقى المغربية، وأغنى الريبرتوار المغربي بروائع فنية خالدة.

كما تم التذكير خلال فقرات الحفل الذي تضمن برنامجه فقرات موسيقية وفنية متنوعة، التنويه بتجربة الراحل الذي عرف عنه إلمامه الكبير بمجموعة من الآلات الموسيقية، وتتلمذت على يده العديد من الطاقات الفنية المغربية.

وقال رئيس جمعية أنغام فاس للموسيقى والثقافة، عبد الحق الحضرمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا الحفل يعد التفافة لأحد أهرامات الموسيقى المغربية والعربية، المعروف بإبداعاته وعطاءاته الفنية الغزيرة.

ومن جهته، أكد نجل الموسيقي الراحل، خالد الخشان، أن هذا الحفل التكريمي يشكل محطة لاستحضار روح الراحل الذي أبدع وأعطى الشيء الكثير في مجال الموسيقى المغربية.

يذكر أن الموسيقار الراحل توفي عام 2009 عن سن ناهز 89 سنة. وشغل الراحل قيد حياته منصب أستاذ في المعهد الموسيقي بالرباط، كما ترأس الجوق الملكي. وشارك الراحل في العديد من التظاهرات دولية ومئات الحفلات داخل أرض الوطن. كما أنتج أزيد من 1800 أغنية وطنية وعاطفية ودينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News