فن

الملتقى الإبداعي يحط الرحال بالقصر الكبير

الملتقى الإبداعي يحط الرحال بالقصر الكبير

تحتضن مدينة القصر الكبير من 19 الى 21 من يناير الجاري النسخة الثانية من الملتقى الإبداعي، دورة الراحل بهاء الدين الطود، بمشاركة مبدعين مغاربة من مختلف الأشكال التعبيرية.

ويتضمن برنامج الملتقى، المنظم من طرف كل من الجامعة للجميع بالقصر الكبير و منتدى أوبيدوم للإعلام والتواصل وجمعية إيزيس، لقاءات فكرية مع المفكرين والأدباء المغاربة حسن أوريد ومحمد السكناوي واسامة الزكاري ومحمد أحمد عدة وأحمد الدافري وراضية العسري.

ووفق بلاغ للمنظمين، سيشارك أيضا في فعاليات الملتقى، المنظم تحت شعار “الإبداع، التزام، صناعة، وغنى”، الميلودي الواريدي وعبد السلام دخان وسعيد الحاجي ومصطفى بوعبيد وإدريس حيدر.

وكان برنامج النسخة الأولى من الملتقى قد نظمت السنة الماضية تحت شعار “من أجل فعل ثقافي يكرس الاعتراف”.

ويحتوي برنامج التظاهرة على جلسات نقدية وتوقيع إبداعات أدبية من ضمنها رواية “جنازة بدون ميت” للقاص محمد الجباري بمشاركة الناقدين حسن اليملاحي و عزيز الهلالي والأكاديمي الطيب المحمدي، وعرض شعري موسيقي بعنوان “عبور” للشاعر محمد عابد و غناء وصال رضى وعزف رضى العكباني.

كما يضم برنامج الفعالية الثقافية عرض شريط “مسار” عن حياة الرياضي والثقافي والإعلامي محمد الموذن، وجلسة نقدية لمنجز فؤاد الدياز “بوح الطاقة الصامتة” بمشاركة المبدعين رشيد الجلولي وراضية العمري، إضافة إلى لقاء مفتوح مع المهندس محمد امين زريوح حول منجز LE MINOTAURE .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News