ثقافة

بحضور الرئيس السنغالي.. بنسعيد يمثل المغرب بمهرجان الفنون والثقافة

بحضور الرئيس السنغالي.. بنسعيد يمثل المغرب بمهرجان الفنون والثقافة

مثل وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، أمس الإثنين، المملكة المغربية في حفل الافتتاح الرسمي للدورة الـ12 للمهرجان الوطني للفنون والثقافة بمنطقة فاتيك وسط السينغال.

وترأس حفل الافتتاح، الرئيس السينغالي ماكي سال، بحضور وزير الثقافة والتراث التاريخي السنغالي عليو سو، وعدد من أعضاء الحكومة ،وممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد بدكار، من بينهم سفير المغرب، حسن الناصري، وأعضاء الوفد المغربي المرافق لوزير الثقافة والتواصل.

وانطلق حفل الافتتاح الذي ترأسه الرئيس السنغالي ماكي سال، بعزف النشيدين الوطنيين للسنغال والمغرب، كما عرف حفل الافتتاح الذي نظم في ملعب ماسين سين في فاتيك، بعروض العديد من الفاعلين الثقافيين من مناطق السنغال الـ14، (40 فنانا من كل منطقة)، فضلا عن مجموعات فنية من المغرب، واستمتع الجمهور الحاضر بفن گناوة وفن عيساوة.

كما تم عرض شريط مصور، يبرز مشاريع المملكة بقيادة الملك محمد السادس، وما تحقق من إنجازات في جميع المجالات بالمملكة.

وقبل الافتتاح الرسمي للمهرجان المنظم تحت شعار “ماكي فنون وتراث”، بدأت الأنشطة الثقافية والفنية في قرية الفنون لفاتيك والتي أعطى انطلاقتها في وقت سابق أمس الإثنين عليو سو ، ومهدي بنسعيد بالإضافة للمدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” سالم بن محمد المالك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News