فن

ملتقى الفجيرة للعود يحتفي بالمغربي حسن ميكري

ملتقى الفجيرة للعود يحتفي بالمغربي حسن ميكري

يحتفي ملتقى الفجيرة الدولي للعود في دورته الثانية التي تنطلق في التاسع من يناير الجاري، بالموسيقار المغربي الراحل حسن مكري.

وذكر منظمو الملتقى أن دورة هذا العام ،ستشهد تكريم أحد أعمدة الموسيقى المغربية العصرية الراحل حسن ميكري الذي عرف مغنيا وملحنا ضمن فرقة « الإخوان ميكري » الموسيقية، التي حظيت بشهرة واسعة في المغرب وفي العالم العربي وأوربا في أواخر ستينيات وأوائل سبعينيات القرن الماضي.

الى ذلك سيكون الجمهور الاماراتي والعربي ، خلال الملتقى الذي يستمر الى غاية 11 يناير على موعد مع نخبة من العازفين والأسماء الوترية العربية خاصة من المغرب والإمارات والأردن وتونس والعراق والسودان .

ومن بين الأسماء الفنية المشاركة في الملتقى ،المنظم من طرف أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، الفنانون المغاربة إدريس الملومي ،و ، ويونس الفخار، ونصر مكري، والفنان الأردني طارق الجندي، والفنان التونسي بشير الغربي ، والفنان العراقي أحمد شما ،والفنانة الإماراتية ،آمال أحمد، والفنان السوداني مازان الباقر.

وقال علي عبيد الحفيتي المدير العام لأكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، في تصريح صحفي ،إنه سيتم خلال هذا الملتقى، الذي يقام لأول مرة في الإمارات ،تقديم أوبريت رحلة زرياب، مشيرا الى انه سيتم أيضا خلال التظاهرة، لأول مرة منح جائزة زرياب للمهارات خارج المغرب، والتي يمنحها المجلس الدولي للموسيقى التابع لليونيسكو، حيث تقرر منحها هذه الدورة للعازف العراقي خالد محمد علي، بعدما منحت طيلة سنوات لعدد من الموسيقيين المرموقين، من بينهم اللبناني مارسيل خليفة، والعراقي نصير شمة و الإسباني خوان كارمونا، والتركي سافاك أزكوك وفرقة الثلاثي جبران من فلسطين، والموسيقار المغربي عبد الوهاب الدكالي والعراقي فرات قدوري.

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. طلب العفو يقتضي تقديمه بالطرق المسطرية العادية دون ضجة اعلامية ،حتى يتأتى البت فيه على ضوء المعايير القانونية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News