رياضة

إصلاحات ملعب محمد الخامس لم تنطلق ومطالب بتدخل امهيدية والرميلي!

إصلاحات ملعب محمد الخامس لم تنطلق ومطالب بتدخل امهيدية والرميلي!

استغرب كريم الكلايبي، عضو لجنة القيادة والتتبع لمركب ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، تأخر انطلاق أشغال إعادة تأهيل ملعب مجمع محمد الخامس بالدار تأهبا لاستضافة مباريات كأس إفريقيا للأمم، التي يستضيفها المغرب سنة 2025.

وأكد كريم الكلايبي عدم انطلاق أشغال تهيئة الملعب التاريخي للعاصمة الاقتصادية رغم إغلاقه في وجه الوداد والرجاء الرياضيين منذ نونبر الماضي، وقال في تصريح لـ”مدار21″ إن “عدم إنطلاق الأشغال بمركب محمد الخامس لحدود هذه اللحظة يثير بشدة استغرابي خاصة وأن جماعة الدار البيضاء عقدت دورة استثنائية شهر يوليوز الماضي للمصادقة على اتفاقية تأهيل وتدبير وصيانة المركب الرياضي محمد الخامس والمرافق التابعة له”.

وطالب الكلايبي بضرورة انعقاد لجنة القيادة والتتبع لملعب محمد الخامس في أقرب الآجال للاطلاع على برنامج تأهيل المركب وتدبيره حتى يكون جاهزا وفقا للمعايير الدولية المتعارف عليها، استعدادا لاستضافة المغرب نهائيات كأس إفريقيا 2025.

ودعا عضو لجنة القيادة والتتبع لمركب ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء محمد امهيدية، والي جهة الدار البيضاء سطات وعامل عمالة الدار البيضا، وعمدة المدينة، نبيلة الرميلي، إلى التدخل العاجل للوقوف على الأسباب الحقيقية وراء هذا التأخير.

وأغلق ملعب “دونور” بداية نونبر الماضي بذريعة بدء الإصلاحات، ما حرم الوداد والرجاء من إجراء المباريات على أرضيته، واضطرهما لاستقبال المنافسين تارة في المحمدية وتارة أخرى في مراكش.

وتبلغ الكلفة المالية التي رصدت لإصلاح ملعب مركب محمد الخامس 25 مليون درهم،وفق اتفاقية وقعت بين جماعة الدار البيضاء والشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”، ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News