فن

بشنة يعلن تأسيس الاتحاد المغاربي للمسرح بزاكورة

بشنة يعلن تأسيس الاتحاد المغاربي للمسرح بزاكورة

انطلقت فعاليات مهرجان زاكورة الدولي لملتقى القوافل المسرحية “آسراك” في نسخته العاشرة، المنظم في الفترة بين 28 و31 دجنبر 2023 من طرف جمعية الفينيق للإبداع الفني والثقافي بمدينة زاكورة.

وأكد سعيد بشنة، رئيس جمعية الفينيق للإبداع الفني والثقافي بمدينة زاكورة، إن هذه الدورة تتميز بتأسيس الاتحاد المغاربي للمسرح، والذي يضم كل من تونس والجزائر وموريتانيا وليبيا والمغرب، والذي سيكون مقره بمدينة زاكورة.

وقال بشنة إن دورة هذه السنة من المهرجان تشهد أيضا تكريم وجوه فنية محلية وطنية ودولية، بينهم الإعلامي والمسرحي التونسي المعروف محمد أمين الزواوي، والفنان الحسين أوسعيد، أحد رواد فن أحيدوس بالجنوب الشرقي، فضلا عن تنظيم عروض مسرحية، في الساحات العمومية والسجن المحلي وورشات فنية بالمؤسسات التعليمية ومؤسسة التعاون الوطني.

وأوضح سعيد بشنة أن القافلة المسرحية ستنطلق عبر واحة اكتاوة وامحاميد الغزلان بالدراجات الهوائية، كرسالة للمجتمع، وذلك للحفاظ على بيئة الواحات وتقريب المسرح الاجتماعي التفاعلي من المناطق النائية إلى غاية 7 يناير 2024.

وأبرز سعيد بشنة أن النسخة العاشرة لمهرجان زاكورة الدولي لملتقى القوافل المسرحية “آسراك” تنظم بشراكة مع مسرح القافلة الفرنسية بقيادة المسرحي الكبير جون بيير برنارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News