سياسة

البيجيدي يدعو الأساتذة للعودة للمدارس وإخراج المرسوم الجديد للنظام الأساسي

البيجيدي يدعو الأساتذة للعودة للمدارس وإخراج المرسوم الجديد للنظام الأساسي

اعتبرت الأمانة لحزب العدالة والتنمية أن توقف الدراسة وتعطلها لمدة تزيد عن شهرين ونصف يمثل كارثة وطنية غير مسبوقة ترهن حق الأجيال القادمة في التعليم والمعرفة، وتتجاوز في آثارها وتداعياتها ما يظهر من نتائج بيداغوجية وتربوية آنية.

كما سجلت في بلاغ لها، أن هذا التوقف يؤسس لثقافة احتجاجية لا يمكن التعاطي معها إلا بتحمل الحكومة لمسؤوليتها كاملة في الوقت المناسب، كما يحتاج إلى المصداقية والثقة والمعقول والوضوح والتواصل المسؤول، وهو ما تفتقده هذه الحكومة الناقصة للمشروعية وللمصداقية، والتي لا تكف عن تعليق أخطائها الكارثية وعجزها وفشلها في كل مرة على الحكومات السابقة.

ودعت الأمانة العامة الحكومة، في بلاغ صدر عقب الاجتماع العادي للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، اليوم السبت، برئاسة الأمين العام للحزب عبد الاله ابن كيران، إلى مواصلة الحوار الجاد والمسؤول والتسريع بإخراج المرسوم الجديد للنظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية.

وطالبت، بحسب المصدر ذاته، بالإسراع واتخاذ الإجراءات القانونية والمالية لتنزيل الجانب المالي في الاتفاق الأخير، بما يحقق العدالة والإنصاف والتحفيز لكافة الفئات التعليمية لضمان انخراطهم بحماس في إصلاح المنظومة التربوية.

كما دعت الأمانة العامة للبيجيدي “الجميع للتعاون بهدف إنقاذ الموسم الدراسي من الضياع والعودة الفورية للمدارس، والعمل على استدراك الزمن التربوي المهدور، مؤكدة أنها تعول كثيرا على بنساء ورجال التعليم وعموم الشغيلة التعليمية، وعلى حسهم الوطني والمهني المعهود من أجل استئناف العمل وضمان عودة التلاميذ والتلميذات إلى المدارس بما يعيد الاطمئنان إلى الآباء والأمهات وكل الأسر المغربية.

وأمس الجمعة، انعقد اجتماع بين اللجنة الوزارية المكلفة بمعالجة الإشكاليات المرتبطة بالنظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية مع ممثلي النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية، بعد التحاق الجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي، بالحوار القطاعي.

وأكدت الجامعة، على إثر اجتماع عقدته مع اللجنة الوزارية، “تعليقها لكافة الأشكال الاحتجاجية ابتداء من أمس الجمعة”، حيث أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، وجود “إرادة مشتركة وجو إيجابي”، وأن الهدف يتمثل في مواصلة اللقاءات لمحاولة التوصل إلى اتفاق في الأيام القليلة المقبلة.

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News