فن

بوطازوت تعانق خشبة المسرح بـ”عايدة وزروال” لنقل حلم الفنان ومعاناته

بوطازوت تعانق خشبة المسرح بـ”عايدة وزروال” لنقل حلم الفنان ومعاناته

تعانق الممثلة دنيا بوطازوت خشبة المسرح من جديد إلى جانب خديجة عدلي، والشركي محمد، عبر عرض مسرحية “عايدة وزروال” يوم السبت المقبل، بمسرح محمد الخامس بالرباط.

ومسرحية “عايدة وزروال” هي نقل لحلم زروال الذي يسعى إلى أن يصبح فنانا معترفا به، وله حقوق تسحبه من معاناة كبيرة مع زوجته عايدة التي تتأرجح بين رغباته ومشاعره فمرة تأيده ومرة تكون له بالمرصاد.

وشيغير حفل خاص يحضره الزوجان مجريات القصة، ويجرفها إلى حافة تقربه تحقيق الحلم، وتجعل عايدة تؤمن به أكثر، غير أن النهاية لن تكون كما حلم بها زروال، وفق ما كف عنه أيوب بندقية المسؤول عن أعمال دنيا بوطازوت.

ومسرحية “عايدة وزروال” هي حلم الفنان، وتساؤل كبير يطرح حول رسالته، عما إذا كان من حقه أن يعترف به أم أنه كما يقال بالمثل الشعبي (يبدل الحرفة خير له)، وفق المصدر ذاته.

وكانت بوطازوت، قصت أخيرا شريط فيلمها السينمائي الأول “أنا ماشي أنا”، الذي تولى أيضا كتابة السيناريو الخاص به وإخراجه هشام الجباري، وشارك فيه كل من عزيز داداس، وماجدولين الإدريسي، وسكينة درابيل، ووصال بيريس.

والفليم عبارة عن قصة اجتماعية كوميدية لثلاث نساء متزوجات من الرجل نفسه، يجتمعن من أجل الانتقام منه، بعدما اكتشفن أنه يفكر في تركهن والزواج من امرأة رابعة.

ويتخلل هذا الفيلم الكثير من الحب والرومانسية، ويقود بطله فريد (عزيز داداس) مغامرة في جنوب المغرب، لينقل المشاهد عبره في رحلة مليئة بالإثارة والتشويق والمطاردة.

وانتهت بوطازوت قبل أيام من تصوير مسلسلها الجديد المخصص للعرض في شهر رمضان المقبل، والذي يحمل عنوان “با صطوف” من توقيع المخرج مراد الخودي، الذي تتقاسم بطولته مع عزيز داداس، وعبد الله ديدان، وماجدولين الإدريسي، ونادية آيت، وطارق البخاري، ويشكل تجربة ثانية يخوضها المغني وانزة في مجال التمثيل، بعد مشاركته في مسلسل “المكتوب”.

وينتمي مسلسل “با صطوف” المرتقب عرضه عبر شاشة القناة الثانية في موسم رمضان المقبل، إلى خانة الأعمال الدرامية الاجتماعية والشعبية، إذ تجري أحداثه في قالب مليء بالإثارة والتشويق، عبر قصص من المجتمع المغربي والتي تعكس واقع شريحة عريضة تعاني الفقر والتهميش والبطالة.

ويصوب المخرج مراد الخودي الكاميرا تجاه ظاهرة التسول المنتشرة كثيرا في المجتمع المغربي، ناقلا صورا تعكس يوميات المتسولين وآثارها على المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News