رياضة

بنشيخة: مباراة الوداد نهائي بالنسبة لنا وسلاحنا ملعبنا وجماهيرنا

بنشيخة: مباراة الوداد نهائي بالنسبة لنا وسلاحنا ملعبنا وجماهيرنا

وجه المدرب الجزائري لسيمبا التنزاني، عبد الحق بنشيخة، تحديا مشفرا للوداد الرياضي، قبل المباراة المصيرية التي ستجمعهما اليوم الثلاثاء لحساب الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا بملعب “مكابا الوطني” بدار السلام.

وفي المباراة الأولى التي أقيمت نهاية الأسبوع الماضي، فاز الوداد بمشقة بهدف في آخر أنفاس المباراة (1-0) على أرضية ملعب مراكش الكبير، ليقفز الفريق من قعر الترتيب إلى المركز الثالث للمجموعة الثانية بثلاث نقاط، بفارق نقط عن الثاني، جوانينغ غالاكسي البوتسواني، و4 نقاط عن المتصدر، أسيك ميموزا الإيفواري، بينما تقهقر سيمبا إلى المركز الأخير بنقطتين.

وبعثت الجولة الثالثة آمال الوداد في التأهل إلى ربع نهائي “شامبيونزليغ” بعد خسارتين متاليتين، ويعول الفريقان معا في مباراة اليوم على النقاط الثلاث لخطف المركز الثاني، أو على الأقل تشديد الخناق على الأسيك وجوانينغ قبل جولتين من نهاية دور المجموعات.

وأكد بنشيخة أن مباراة اليوم بمثابة “نهائي بالنسبة لنا”، مؤكدا أن أن خطأ أو تهاون “سيعرضنا لخطر الخروج المبكر من سباق التأهل إلى ربع النهائي”.

وقال بنشيخة، اليوم الإثنين، في الندوة الصحفية التي تسبق المباراة: “نحن بحاجة للفوز لاستعادة ثقة الفريق، يجب أن تكون مباراة الثلاثاء في صالحنا.. خسرنا أمامهم (ذهابا) في الدقائق الأخيرة لكننا لعبنا بشكل جيد، لكن اللعب بشكل جيد غير كاف، ما نريده الآن هو ثلاث نقاط مهمة”.

وأقر المدرب الجزائري بأن المهمة لن تكون سهلة أمام الوداد الذي يملك خبرة إفريقية كبيرة، بيد أنه أشار إلى أن الفريق الأحمر يمر من فترة فراغ دفعته لفك الارتباط بمدربه، عادل رمزي، والتعاقد مع التونسي فوزي البنزرتي.

واسترسل بنشيخة بالقول: “لا يوجد فريق لا يمكن إيقافه، علينا التخلص من الأفكار السلبية، سندخل الملعب برؤوسنا عاليا لتحقيق هدف واحد هو الفوز بالنقاط الثلاث”.

ودعا مدرب سيمبا الجماهير التنزانية نطلب إلى الحضور بكثافة لملء مدرجات ملعب “مكابا الوطني” بدار السلام الذي يتسع لـ60 ألف متفرج لتحفيز لاعبيه على تقديم أقصى ما لديهم للفوز لرد دين خسارة مراكش.

ويذكر أن الوداد حل يوم السبت الماضي بدار السلام بتنزانيا استعدادا لمواجهة سيمبا، ورافق بعثة الفريق المدرب الجديد-القديم، التونسي فوزي البنزرتي، بعد نجح رئيس الفريق في فك الارتباط بالتراضي مع المدرب السابق، عادل رمزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News