جهويات

عامل عمالة تمارة الصخيرات يصفع رئيس جماعة تمارة ويرفض التأشير على مشروع ميزانية 2024

عامل عمالة تمارة الصخيرات يصفع رئيس جماعة تمارة ويرفض التأشير على مشروع ميزانية 2024

وجه محمد اليعقوبي، عامل عمالة تمارة الصخيرات، صفعة لرئيس جماعة تمارة، زهير الزمزامي، بعد رفض التأشير على ميزانية 2024 بسبب “النفخ” بعض الاعتمادات دون استحضار قواعد الحكامة وترشيد النفقات لإنجاز مشاريع تنموية.

وحسب رد عامل عمالة تمارة الصخيرات على إرسالية جماعة تمارة حول مشروع ميزانية 2024، أكد اليعقوبي أنه “تبين بعد دراسة هذا المشروع عدم احترام مقتضيات الدورية الوزارية عدد 18343 بتاريخ 23 أكتوبر 2023 حول إعداد وتنفيذ ميزانيات الجماعات الترابية برسم سنة 2024 وأحكام المادة 189 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات”.

وأوضح اليعقوبي أن دراسة مشروع ميزانية جماعة تمارة لسنة 2024 كشفت “عدم صدقية تقديرات المداخيل”، إضافة إلى “الزيادات في الاعتمادات المخصصة لبعض المصاريف دون استحضار قواعد الحكامة والنجاعة في وضع الميزانية وترشيد النفقات وتوجيه فوائض الميزانية لإنجاز مشاريع التنمية المحلية”.

وأكد رد عامل عمالة تمارة الصخيرات الذي تحصلت “مدار21” على نسخة منه، أن مشروع ميزانية جماعة تمارة لسنة 2024 شهد اختلالات أخرى من قبيل “عدم تسجيل النفقات الإجبارية المتعلقة بالالتزامات المالية الناتجة عن الاتفاقيات والعقود المبرمة من لدن الجماعة”.

كما لم يشمل مشروع الميزانية المساهمات الواجب تحويلها لفائدة مؤسسة التعاون بين الجماعات “العاصمة”، زيادة على تنفيذ القرارات والأحكام القضائية الصادرة ضد الجماعة.

وأكد محمد اليعقوبي، عامل عمالة تمارة الصخيرات، في ختام مراسلته الموجهة إلى رئيس جماعة تمارة المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، زهير الزمزامي، أن “وعليه، فإني أعيد إليكم مشروع الميزانية دون التأشير عليه، قصد ضبطه وفق الملاحظات السالفة الذكر”.

بعد رفض التأشير على مشروع ميزانية 2024، سيكون المجلس الجماعي لمدينة تمارة مطالبا بعقد دورة استثنائية في أقرب وقت من أجل عرض مشروع جديد معدل للميزانية المرفوضة وفق الملاحظات التي وصعها عامل عمالة تمارة الصخيرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News