سياسة

الأمين العام للحكومة يستقبل نائبة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية

الأمين العام للحكومة يستقبل نائبة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية

استقبل محمد حجوي، الأمين العام للحكومة يوم الأربعاء 6 نوفمبر 2023 السيدة ليدي إيفرار نائبة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية مرفوقة بالسيد سعيد مولين مدير الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي (AMSSNuR).

ويندرج هذا اللقاء، وفق بلاغ صحفي، في إطار أشغال بعثة “خدمة الاستعراضات الرقابية المتكاملة (IRSS)” التابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية التي تترجم حسب المسؤولان علاقات التعاون المثمرة بين المملكة المغربية والوكالة الدولية للطاقة الذرية، إلى المساهمة في تعزيز وتجويد الإطار التنظيمي والمؤسساتي في مجال السلامة النووية والإشعاعية بالمغرب.

وفي هذا الصدد، أعربت نائبة المدير العام عن ارتياحها التام لسير أشغال بعثة خدمة الاستعراضات الرقابية المتكاملة، وللاستنتاجات والتوصيات التي توصلت إليها.

ومن جانبه، أكد الأمين العام للحكومة لنائبة المدير العام الاستعداد التام للأمانة العامة للحكومة دعم الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي من أجل مواكبة تجويد الإطار التنظيمي المتعلق بالسلامة والأمن النوويين والإشعاعيين، ولا سيما فيما يتعلق بالنصوص التنظيمية التي ينبغي مراجعتها واعتمادها مع الأخذ بعين الاعتبار استنتاجات وتوصيات بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News