فن

البنيوي: الفنان المغربي لا يملك حرية اختيار الأدوار وأرفض “الجرأة المجانية” بالسينما

البنيوي: الفنان المغربي لا يملك حرية اختيار الأدوار وأرفض “الجرأة المجانية” بالسينما

كشف الممثل  المغربي، عبد النبي البنيوي أنه يستعد للشروع في تصوير مسلسل يدخل في خانة أعمال “الدراما اجتماعية” لصالح القناة الأولى، والذي من المرتقب تصوير مشاهده في مدينة مراكش.

وأفصح البنيوي أيضا في تصريح لجريدة “مدار21” بأنه بصدد القيام بجولة مسرحية بعرض “أمولا نوبة”، إلى جانب التحضير لفيلم سينمائي من إخراج خالد معذور.

وقال البنيوي إن النجاحات المتتالية للأعمال التي يشارك فيها، لا يمكن إرجاعها إلى الحظ فقط، إنما نتيجة الاشتغال الجاد والاجتهاد الكبيرين، ما جعل هذه الأعمال تترك صدى إيجابيا لدى الجمهور، مثل مسلسل “كاينة ظروف” في موسم رمضان المنصرم، و”أبي لم يمت” الذي يحقق نجاحا خاصا، بتتويجه بست جوائز في مهرجان طنجة، بما فيها الجائزة الكبرى، وانتزاعه إشادة الجمهور عامة والنقاد خاصة.

وأضاف البنيوي في سياق حديثه عن تألق فيلم “أبي لم يمت” للمخرج عادل الفاضلي: “مروره في المهرجان الدولي لليفلم بمراكش جعلنا نلمس الأصداء الطيبة لدى الجمهور هنا أيضا”، مردفا: “سعيد بكوني كنت جزءا من هذا العمل، وأتمنى له حياة طويلة في المهرجانات الوطنية والدولية، لأنه يستحق أن يكون سفيرا للسينما المغربية في الخارج”.

وأشار البنيوي إلى أن تصوير هذا الفيلم استغرق سنة ونصف على ثلاثة مراحل، مبرزا أن “هذا الفيلم له خصوصية بالنسبة لي، واشتغلت على الشخصية التي قدمتها بشكل خاص، لكون المخرج كان مهتما بأدق التفاصيل، ومنحنا الثقة والراحة الكافيين لتجسيد أدوارنا بأريحية، إضافة إلى حضور الانسجام والحب، ما انعكس على جودة العمل”.

وعن قبوله الأدوار الجريئة في السينما، أكد البنيوي في حديثه للجريدة قائلا: “لست ضد الجرأة، فقط يجب ألا تكون مجانية، لأن بعض القصص تحتاج إلى المصداقية والعمق في تشخيصها، والأشياء التي لا تكون مجانية لا تخدش حياء الجمهور”.

وأكد البنيوي أنه “لديه حدود في قبول الأدوار الجريئة التي قد يختارها، والتي تتوقف على مدى مصادقية العمل”، مشيرا إلى أن تربيته وطبيعته لا تسمح له بتجاوز بعض الحدود.

وعما إذا كان الممثل ينتقي أدواره أم يقبل بجميع العروض لقلة الفرص، أكد البنيوي أنه “نعيش حاليا محطة مهمة على مستويات المسرح والتلفزيون والسينما، في محاولة لتأسيس سوق فنية وفي اتجاه لهيكلة هذا القطاع، عبر فتح مجموعة من الأوراش، غير أنه لم نصل بعد إلى مرحلة الاختيار”.

وواصل عبد النبي البنيوي حديثه قائلا: “الآن نحن في مرحلة تتطلب منا العمل ثم العمل والاجتهاد”، غير مستثني بعض الحالات التي يكون فيها الممثل مضطرا لرفض أعمال معنية التي لا تناسبه والمتعلقة بقيمة الفنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News