فن

الفلسطينية هيام عباس: شعور رائع باقتناص جائزة بمهرجان مراكش والجمهور تفاعل بمشاعره مع الفيلم

الفلسطينية هيام عباس: شعور رائع باقتناص جائزة بمهرجان مراكش والجمهور تفاعل بمشاعره مع الفيلم

أعربت الممثلة الفلسطينية هيام عباس عن سعادتها لاقتناص جائزة “لجنة التحكيم” عن فيلم “باي باي طبريا” للمخرجة لينا سوالم، في الدورة الـ20 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، مناصفة مع فيلم “عصابات” للمخرج المغربي كمال لزرق.

وبهذا الصدد، قالت عباس في تصريح لجريدة “مدار21” إنه “شعور رائع أن نختتم بهذه الجائزة زيارتنا للمهرجان، والتي بدأت باستقبال الجمهور المغربي للفيلم والتفاعل بإحساسه مع قضية الفيلم ومسار النساء في قلبه”.

وأضافت: “اقتناص جائزة من مهرجان مراكش أسعدنا وكان رائعا، لا سيما وأنها أول مشاركة للفيلم بمهرجان عربي، لتكون أول جائزة عربية يحصل عليها”.

وحصل فيلم “باي باي طبريا” للمخرجة لينا سوالم على جائزة لجنة التحكيم مناصفة مع فيلم “عصابات” للمخرج المغربي كمال لزرق، بينما عادت الجائزة الكبرى للمخرجة المغربية أسماء المدير لتدخل تاريخ المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته الـ20، بانتزاعها النجمة الذهبية عن فيلمها “كذب أبيض”.

ومنحت لجنة التحكيم جائزة الإخراج لراماتا  تولاي سي، عن فيلمها بانيل وأداما” (السنغال).

وعادت جائزة أفضل ممثلة لأسيا زارا لاكومدزيا عن دورها في فيلم “نزهة” لأونا كونجاك (البوسنة والهرسك) وعادت جائزة أفضل ممثل لدوكا كاراكاس عن دوره في فيلم “المهجع” لنهير تونا (تركيا).

وتشكلت لجنة تحكيم الدورة العشرين للمهرجان من ثماني شخصيات تنتمي للقارات الخمس، برئاسة جيسيكا شاستين، إضافة إلى الممثلة الفرنسية الإيرانية زر أمير، والممثلة الفرنسية كامي كوتان، والممثل والمخرج الأسترالي جويل إدجيرتون، والمخرجة البريطانية جوانا هوك، والمخرجة الأمريكية دي ريس، والمخرج السويدي من أصل مصري طارق صالح، والممثل السويدي ألكسندر سكارسجارد، والكاتبة الفرنسية المغربية ليلى سليماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News