فن

فدوى الطالب: “مروكية حارة” استمرار لـ”بيصارة أوفر دوز” ورؤية هشام العسري في الإخراج مختلفة

فدوى الطالب: “مروكية حارة” استمرار لـ”بيصارة أوفر دوز” ورؤية هشام العسري في الإخراج مختلفة

تعرض فدوى الطالب فيلمها السينمائي الجديد “مروكية حارة”، من إخراج هشام العسري، ضمن فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، خارج المنافسة الرسمية في إطار عروض “بانوراما”.

وفي هذا الصدد، قالت بطلة الفيلم فدوى الطالب في حديث لجريدة “مدار21” إن فيلم “مروكية حارة” تتمة لفكرة فيلم “بيصارة أوفر دوز” الذي عُرض قبل سبع سنوات.

وأضافت الطالب أن شخصيتها في هذا الفليم مختلفة تماما عن غيرها من الأعمال التي قدمتها، مشيرة إلى أن اعتماد “الساركازم” لم يشكل تحديا بالنسبة لها لأنه يدخل في إطار القدرة على ارتداء قبعة الشخصية والغوص في عمقها لأدائها بشكل احترافي.

وعن اشتغالها مع هشام العسري مجددا، أوضحت فدوى أنه “يعد من المخرجين الأوائل الذين آمنوا بموهبتي، إذ استطاع أن يلمس قدراتي الفنية ويشاركني أفكاره وأسلوبه المختلف في العمل، وبدوره فهم طبيعة اشتغالي، ما يجعله يستخرج مني جوانب لم أكن أعرفها في نفسي”.

ويجمع فيلم “مروكية حارة” بين الصناعة السينمائية والرقمية، إذ خلق السيناريست والمخرج هشام العسري الشخصية الرئيسية من سلسلة “بيصارة أوفر دوز” و”نو فازلين فتوى” وغيرها من السلسلات التي طرحها في الويب سابقا، حيث طورها في الكتابة ليستخرج منها شخصيات هذا الفيلم الجديد، التي بنيت بطريقة يختلط فيها العبث بالساركازم.

والفيلم عبارة عن كوميديا سوداء ويناقش أحداث غريبة تجري في مدينة الدار البيضاء وتعيد الأموات إلى الحياة، مشيرا إلى أن العمل عصارة وخلاصة لأعماله السابقة التي طرحها بالويب، وفق تصريح هشام العسري.

ويتطرق الفيلم إلى بعض ظواهر المجتمع المغربي سواء تلك التي ظهرت أو لم تظهر بعد، حيث يحاول هشام العسري دائما أن يقدم نظرة عن المستقبل.

ويحاول العسري من خلال فيلم “مروكية حارة” الذي أعاده إلى السينما بعد تفرغه أربع سنوات لكتابة الروايات، أن يسلط الضوء على جانب من صناعة المحتوى الذي يحمل القليل من المعنى والكثير من الغوغاء.

ويرغب المخرج هشام العسري أيضا من خلال عمله أن يُعطي قيمة للفيلم بشكل عام الذي يعتبره لحظة تعبير في مجتمع ما، وتحت ظروف ما، مبرزا أنه يجب أن تكون له قيمة فنية كما الكتاب والرواية، وأن يتم إرجاع هذه الدلالة له وألا يبقى مجرد محتوى استهلاكي وشعبوي.

وأكد مخرج الفيلم أن الممثلة فدوى طالب التي تجسد دور البطولة في “مروكية حارة” تؤدي شخصية “رهيبة” و”مختلفة”، مشيرا إلى أن الجمهور سيشاهدها في حلة جديدة، بحسب تصريحه للجريدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News