فن

تارودانت تستضيف الملتقى الأول لأولاد تايمة الفني

تارودانت تستضيف الملتقى الأول لأولاد تايمة الفني

تنظم جمعية منتدى الظلال للمسرح والسينما، خلال الفترة الممتدة ما بين 1 و3 دجنبر المقبل، بجماعة أولاد تايمة (إقليم تارودانت)، ملتقى “تايمة بلاص آرت” (تايمة ساحة الفن).

وحسب المنظمين، فإن هذا الحدث الثقافي الفني، يمثل مفهوما وتصورا وشكلا جديدا من أشكال الفرجة، هدفه إحياء الفضاء العمومي والساحات العمومية كما يشكل فرصة للشباب للتعبير عن إبداعاتهم في الفنون والأدب.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس جمعية منتدى الظلال للمسرح والسينما، ياسين ازدوح، إن ملتقى “تايمة بلاص آرت”، يهدف إلى الإحتفاء والتعريف بالتراث المادي واللامادي لمنطقة هوارة، مضيفا أن هذه الدورة ستعرف برمجة غنية ومتنوعة، منها مجموعة من المعارض (معرض الصور الفوتوغوافية، معرض متحف الأجداد، معرض منتوجات المحلية، معرض الكتب المستعملة)، بالإضافة إلى عروض مسرحية وفكاهية وسهرات فنية بالفضاء العام.

وستستضيف هذه الدورة، كوكبة من المسرحيين والفنانين، علاوة على مشاركة فرقة “ألوان للإبداع الفني” بعرض مسرحية الشارع “با جدي”، وجمعية “صوت المرأة والطفل” بعرض مسرحية الشارع “ثنائي الهبال”.

يشار إلى أن هذه الدورة تنظم بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة- وجماعة أولاد تايمة، و بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، والمجلس الإقليمي لتارودانت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News