فن

القفطان المغربي يخطف الأضواء في إطلالات النجمات على السجادة الحمراء بمهرجان مراكش

القفطان المغربي يخطف الأضواء في إطلالات النجمات على السجادة الحمراء بمهرجان مراكش

حرصت مجموعة كبيرة من الممثلات المغربيات على ارتداء القفطان المغربي في ليلة افتتاح فعاليات الدورة الـ20 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، في الوقت الذي اختارت فيه نجمات أخريات الظهور بشكل عصري على البساط الأحمر.

وأبرزت الممثلة فاطمة الزهراء الجوهري التي اختارت قفطانا مغربيا باللون البرتقالي في تصريح لجريدة “مدار21” أنها تحرص على ارتداء القفطان المغربي في جميع التظاهرات الفنية والاحتفالات.

وأردفت الجوهري أن “خصوصية المهرجان الدولي للفيلم بمراكش اقتضت اختياري الزي المغربي، لاسيما وأن هذا الحدث يحج إليه أهل الفن من العالم، وأجد أنه لا يليق بي إلا القفطان المغربي”.

في المقابل، شددت الممثلة سحر الصديقي على أنها تفضل الظهور بإطلالات عصرية في التظاهرات الفنية أكثر من القفطان، مبرزة أنها اختارت في ليلة الافتتاح أن ترتدي فستان سهرة.

بدورها الممثلة منى فتو التي اختارت إطلالة عصرية باللون الرمادي في افتتاح فعاليات المهرجان الدولي للفليم بمراكش، أكدت في حديثها للجريدة أنها تفضل في اليوم الأول الظهور على البساط الأحمر بشكل عصري على أن ترتدي القفطان المغربي في العشاء الملكي، وباقي أيام المهرجان.

وقالت أمال التمار، التي تزينت بقفطان باللون الأزرق، إنها تحرص دائما على إبراز اللمسة المغربية في إطلالاتها، عادّة أنه لدينا ثقافة مهمة على مستوى اللباس، خاصة القفطان المغربي الذي وصل إلى العالمية.

وأضافت التمار في تصريح لجريدة “مدار21” أن هناك العديد من المصممين المغاربة المتميزين، بداية من الخياط التقليدي الذي ما تزال النساء تُقبل عليه ويبدع في حياكة القفطان المغربي.

وتابعت الممثلة أمال التمار قائلة: “بصفتي امرأة مغربية لا يلفتني لباس آخر، إذ أحرص أيضا في التظاهرات التي تنظم خارج المملكة على ارتداء  اللباس المغربي الذي أفتخر به”.

والممثلة المسرحية قدس جندل التي اختارت إطلالة بسيطة، إذ رافقت زوجها ياسين أحجام على البساط الأحمر مرتدية قفطانا مغربيا باللون الأسود، قالت إنها تفضل البساطة في إطلالاتها التي تستند فيها على رأي زوجها.

واعتمدت الممثلة بشرى أهريش على قفطان باللون الأخضر في إطلالتها بافتتاح فعاليات الدورة الـ20 للمهرجان، إذ صرحت للجريدة بأنها حريصة علا الظهور بالزي المغربي في ليالي مهرجان مراكش.

يذكر أن فعاليات الدورة الـ20 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، انطلقت مساء الجمعة، بصيغة تنظيمية مختلفة عن الدورات السابقة، حيث قُص شريط افتتاحها بقصر المؤتمرات في غياب تام للجمهور.

وقررت إدارة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش هذه السنة إلغاء الفقرات المرتبطة بالحضور الجماهيري، المخصصة لعرض الأفلام في ساحة جامع الفنا.

وكرمت الدورة الـ20 للمهرجان، الممثل الدانماركي مادس ميكلسن، والمخرج المغربي الموهوب والشاعري فوزي بنسعيدي، إذ منح لهما النجمة الذهبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News