رياضة

حكيمي: جئنا إلى تنزانيا للعودة بالنقاط الثلاث وكل المباريات في إفريقيا أصبحت صعبة

حكيمي: جئنا إلى تنزانيا للعودة بالنقاط الثلاث وكل المباريات في إفريقيا أصبحت صعبة

أكد نجم المنتخب المغربي، أشرف حكيمي، أن أول مباراة لـ”الأسود” في التصفيات الإفريقي المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ستكون صعبة ضد تنزانيا الذي ستكون له أفضلية الملعب والجمهور، مشدد على عزم العناصر الوطنية على العودة بالنقاط الثلاث إلى المغرب.

ويلاقي المنتخب المغربي نظيره التنزاني يوم غد الثلاثاء انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا بالملعب الوطني بنجامين مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام، لحساب الجولة الثانية من تصفيات مونديال 2026، علما أن مباراة “الأسود” في الجولة الأولى ألغيت بعد انسحاب إرتيريا.

وقال الظهير الأيمن لـ”الأسود”، أشرف حكيمي، صباح اليوم الإثنين خلال الندوة الصحفية التي تسبق المباراة: “جئنا إلى تنزانيا من أجل 3 نقاط، وعلينا أن نستعد بشكل جيد وأن نحافظ على تركيزنا من أجل تقديم مباراة جيدة وتحقيق ما جئنا من أجله”، مشددا على أن “كرة القدم في إفريقيا تطورت بشكل كبير، وكل المباريات أصبحت صعبة”.

وعبّر حكيمي عن ارتياحه لحلول بعثة المنتخب المغربي بدار السلام في وقت أبكر مما كان مبرمجا بعد إلغاء مباراة الجولة الأولى من التصفيات ضد إرتيريا، موضحا أن “أتينا إلى هنا مبكرا من أجل الاستئناس بالملعب وبالأجواء والمناخ، ومن الجيد لنا أن نكون هنا في وقت مبكر من أجل الاستعداد جيدا للمباراة”.

وعن قوة المنتخب التنزاني، أكد صاحب الـ25 ربيعا أن “قوتهم تكمن مجموعة اللاعبين الذين يتوفر عليه، وإضافة إلى أنهم سيواجهوننا بأرضهم وهذا عامل مهم لهم”، مبديا إعجابه بقائد المنتخب التنزاني مبوانا آلي سماتا الذي وصفه بـ”المهاجم القوي”.

وعن الإنجاز التاريخي الذي حققه “الأسود” في مونديال قطر، بعد بلوغ نصف النهائي، والضغط الممكن أن يسلطه على لاعبي المنتخب المغربي في المنافسات الإفريقية، أوضح المدافع الشاب أن تصفيات كأس العالم ونهائيات كأس إفريقيا “شيء مختلف، ويجب علينا التركيز والاستعداد جيدا لما ينتظرنا مستقبلا”.

ويتشارك منتخبا زامبيا وتنزانيا في صدارة المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط بعد فوزهما على الكونغو (4-2) والنيجر (1-0) تواليا لحساب الجولة الأولى، بينما ما يزال رصيد المنتخب المغرب خاليا من النقاط بعد إلغاء مبارته الأولى إثر انسحاب إرتيريا بشبب مشاكل داخلية.

وتجرى مبارتان فقط لحساب الجولة الثاني بالمجموعة الخامسة، إذ يرحل “الأسود” لمواجهة تنزانيا، بينما يستقبل النيجر نظيره الزامبي، في حين ألغيت مباراة الكونغو ضد إرتيريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News